الأنشطة السياسية والدبلوماسية

مكتب النقابات والاتحادات في الائتلاف يجتمع مع اتحاد ثوار حلب بحضور السفير الحراكي

حضر السفير السوري في دولة قطر نزار الحراكي، عبر الاتصال الالكتروني، اللقاء السياسي الذي جمع بعض أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، واتحاد ثوار حلب، وممثلين عن الدائرة السياسية التابعة له، صباح الثلاثاء، وذلك في مقر الائتلاف بمدينة اسطنبول التركية.

بحضور نائب رئيس الائتلاف عقاب يحيى، ومنسق مكتب الاتحاد والنقابات عبد المجيد بركات والذي أدار اللقاء، وعدداً من أعضاء الهيئتين السياسية والعامة .

شارك في الاجتماع فيزيائياً من جانب الاتحاد السيد هشام اسكيف/ مسؤول الدائرة السياسية للاتحاد ومسؤول سياسي في الجيش الوطني، ومعاذ أبو صالح / عضو أمانة ممثلية الاتحاد في تركيا والسادة حازم حداد، أحمد أبو صالح وسليم الحافظ.

كما حضر عن طريق الاتصال المرئي إلى جانب سعادة السفير، كل من السادة عباس موسى/ رئيس اتحاد ثوار حلب، وباحث في القانون الدولي في فرنسا، والسيد عمر داوود، عضو مجلس الأمناء في اتحاد ثوار حلب وعدد من اعضاء الائتلاف .

حيث هدف اللقاء لمتابعة آخر التطورات والمستجدات على الأرض، وفتح آفاق للتواصل والتعاون وبناء الثقة بين جميع المكونات والأجسام السياسية الأبرز على الساحة السورية وبين الائتلاف ممثل الشعب السوري الحر، في محاولة لردم الهوة وبناء تفاهمات توضح أن الائتلاف يعمل وفق خطة ممنهجة تهدف إلى تكثيف اللقاءات مع جميع الكتل الثورية والسياسية الوطنية لتوحيد الرؤى والعمل ضمن مساحة مشتركة بما يخدم تطلعات واحتياجات أهلنا في الداخل.

كما ناقش الحضور تمثيل الحراك الثوري عن مدينة حلب، وسبل دعم نشر الوعي السياسي لإعادة مشروع الثورة في نقل البلاد من حالة القمع والاستبداد إلى دولة الحريات والقانون والديمقراطية.

رحب الجميع باللقاء واعتبروه خطوة ايجابية ومهمة في التواصل والاستماع لوجهات النظر، كما شدد الحاضرون على الاستمرار ومتابعة النقاط والمهام التي تم الاتفاق عليها، ولفتوا إلى أهمية الاستفادة من تراكم الخبرات التي تولدت لدى بعض الأحزاب والكيانات الثورية في المناطق المحررة وخارج سورية، والعمل على ايجاد المقترحات والحلول التي تعيق عملية التواصل مع المكونات الثورية في الداخل السوري.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفارة تلتقي كادر المدرسة السورية افتراضياً

Hasan Kurdi

رسالة شكر إلى قطر لدورها الهام في عمليات السلام وحثّها على إيجاد حل سياسي في سورية

Hasan Kurdi

السفير الحراكي لـ الشرق: الاتفاق التركي- الأمريكي مهم لوحدة سوريا

Hasan Kurdi

انطلاق معرض الحرف اليدوية التقليدية الثالث في كتارا بمشاركة سورية

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يستقبل معالي الدكتور رياض حجاب بمقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

السفارة السورية تستقبل وفد الائتلاف الوطني

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More