الأنشطة السياسية والدبلوماسية

مبعوث وزير الخارجية القطري يلتقي السفير الحراكي لبحث آخر تطورات الملف السوري

استقبل سعادة السفير علي الهاجري، مبعوث وزير الخارجية القطري لشؤون المنطقة، سعادة نزار الحراكي، سفير سوريا لدى الدوحة، في مكتبه بوزارة الخارجية، صباح أمس الأربعاء.

اللقاء الذي دام مطولاً، حيث بارك السفير الحراكي في بدايته لسعادة المبعوث المنصب الجديد، وتم الحديث عن الملف السوري بكافة تفاصيله وتعقيداته المستمرة، وعن القوى والتدخلات الخارجية التي ساهمت في تغير ميزان القوى على الأرض كالتدخل الروسي والإيراني والأمريكي، كذلك الدور التركي الداعم للثورة السورية، وعدم استبعاد الأيادي الخفية لاسرائيل في تغيير مسار الأحداث، باعتبار سوريا من دول الطوق.

كما تم التطرق للعملية السياسية المجمدة حالياً، نتيجة توقف عمل الهيئة العليا للمفاوضات بسبب مماطلة النظام، الأمر نفسه ينطبق على اللجنة الدستورية والتي اجتمعت مؤخراً دون اي نتائج تذكر.

بدوره عبر السفير الحراكي عن ثقته بالدور القطري في ايجاد مخرج للأزمة السورية بحكم علاقتها القوية مع جميع الدولة المذكورة، وكيف نجحت الدبلوماسية القطرية في انجاح الاتفاق بما بتعلق بحركة طالبان، بالإضافة لوقوفها إلى جانب الشعوب وموقفها المشرف في تبنيها الدفاع عن حقوق الإنسان، ودعمها الإغاثي المستمر للثورة السورية والشعب السوري.

وفي مستهل حديثه، شكر السفير الهاجري السفير السوري على زيارته، وأكد على استعداد دولة قطر لتقديم اي دعم أو مقترح يمكن أن يساهم في دفع العملية السياسية المرتكزة على قرار الأمم المتحدة 2254، والقرارات الدولية ذات الصلة، والمح سعادته إلى ضرورة اجتماع السوريين على جسم واحد يعبر عن تطلعات الشعب السوري، دون اقصاء لأي أفراد او جماعات، بمايحقق طموحات السوريين ويضمن لهم العيش بحرية وسلام.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

تذكير بما يخص تصاريح العودة وتجديد الإقامات للمقيمين في دولة قطر

Hasan Kurdi

تأجيل الحفل الرسمي بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاقة #الثورة_السورية

admin

السفارة السورية تشارك في اللقاء التشاوري الرابع للكتل السياسية السورية

Hasan Kurdi

السفير السوري يهنئ عددا من سفراء الدول الاسلامية بعيد الأضحى المبارك

admin

السفير السوري يحضر حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي، بمشاركة سورية

admin

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع سفراء المجموعة العربية في الدوحة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More