أخر الأخبار

بعد قصف أريحا.. تحذيرات مِن عودة العمليات العسكرية إلى إدلب

حذّر منسقو استجابة سوريا في بيان مِن تصعيد روسيا ونظام الأسد وعودة العمليات العسكرية إلى محافظة إدلب، وذلك بعد قصف “النظام” لـ مدينة أريحا ووقوع ضحايا مدنيين، صباح أمس.

وقال منسقو الاستجابة في بيانهم إنّ القوات الروسيّة وقوات النظام تواصلان خرق اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بين تركيا وروسيا، شهر آذار الماضي، مضيفاً أنهما استهدفتا منذ ساعات صباح أمس الإثنين، أكثر مِن 14 منطقة في إدلب.

ودان منسقو الاستجابة عمليات التصعيد الأخيرة، مطالباً جميع الجهات المعنية بالشأن السوري العمل على إيقاف هذه الخروق، خاصةً مع تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وشدّد بيان فريق الاستجابة على أن المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات النزوح المستمرة، مشيراً إلى أن آلاف المدنيين النازحين مِن ريفي إدلب وحلب ما زالوا غير قادرين على العودة إلى منازلهم بسبب سيطرة قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية على مناطقهم، واستمرار خروق اتفاق وقف إطلاق النار.

وحسب البيان، فإن هناك تخوفا كبيرا لدى المدنيين العائدين إلى بعض المناطق، مِن عودة العمليات العسكرية وعدم قدرتهم على تحمّل النزوح مِن جديد، داعياً البيان المجتمع الدولي إلى القيام بكل ما يلزم لـ منع روسيا ونظام الأسد مِن ممارسة الأعمال العدائية وارتكاب المجازر في الشمال السوري.

وكانت قوات النظام قد استهدفت بقذائف مدفعية وراجمات صواريخ، صباح أمس الإثنين، مدينة أريحا وبلدات وقرى “البارة وإحسم والفطيرة وكفرعويد وسفوهن” في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

مقالات ذات صلة

في حال فقد الكرد أو تركيا السيطرة.. واشنطن تنقل مقاتلين بريطانيين من سوريا إلى سجون أمريكية

Hasan Kurdi

انطلاق “قوافل هل قطر” وتوزيع المساعدات على نازحي الشمال السوري

Hasan Kurdi

حول الخدمة الإلزامية ومراكز الإيواء .. النظام يكشف خطته المزعومة لإعادة اللاجئين

Hasan Kurdi

تحرير الشام تفرج عن صحفي أمريكي من سجونها وتبرر أسباب الاعتقال

Hasan Kurdi

سيد “بيدرسن”، التزم بولايتك ونفّذ مهمتك!

Hasan Kurdi

أزمة بنزين خانقة في دمشق.. وحجة السياحة لم تعد مجدية

Hasan Kurdi