الأنشطة السياسية والدبلوماسية

الحراكي : وقف إلى جانب قضايا الحق والإنسانية والشعوب

قال السفير السوري نزار الحراكي:” نتقدم بأحر التعازي إلى الشعب الكويتي الشقيق، والأسرة الحاكمة والدولة الكويتية لوفاة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة الذي وقف إلى جانب قضايا الحق والإنسانية وقضايا الشعوب ليس على مستوى المنطقة بل العالم، ومازلنا نستذكر لقاءنا في قمة الدوحة مع سموه حيث أبدى رغبة في دعم ومساعدة الشعب السوري الذي طالب بالحرية والعدالة منذ الأيام الأولى.

وأضاف بأن دولة الكويت لم تأل جهدًا في إغاثة الشعب السوري في كل المجالات خاصة في المجالات الإغاثية والإنسانية وتجاوزت مساعداتها المليار ونصف المليار دولار من جانب الشعب والحكومة والمنظمات الخيرية الكويتية ولا يزال عطاء الكويت مستمرًا ويتدفق على المخيمات وأماكن اللجوء السورية.

وتابع بقوله:” كما نذكر مؤتمر المانحين الذي عقد في الكويت وشاركت فيه أكثر من 78 دولة وتم جمع مبلغ تجاوز 3.8 مليار دولار وهو من المبالغ الكبيرة التي تم تأمينها من المجتمع الدولي لصالح الشعب السوري عن طريق الأمم المتحدة ولا يمكن إغفال دور دولة الكويت في ذلك”. وقال السفير السوري إن أمير الانسانية وصف ينطبق تمامًا على سمو الأمير الراحل. وأشار الى أن الموقف الكويتي لا يقل عن الموقف القطري في دعم الثورة السورية وتابعنا كسوريين على أرض دولة قطر ما فعلته دولة الكويت ممثلة بسمو الأمير الراحل – رحمه الله – في محاولات رأب الصدع في البيت الخليجي. وكان لسمو الأمير الراحل الدور الأبرز في إزالة العوائق والخلافات، ويحق للشعب الكويتي أن يفتخر بزعيمه، ويحق لنا كعرب ومسلمين أن نقول رحم الله سمو أمير دولة الكويت الشقيقة رحمة واسعة.
المصدر : صحيفة الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي‬⁩ للشرق القطرية: دعم ⁧‫قطري‬⁩ لمنع وصول الوباء ⁧للسوريين‬⁩ في المناطق المحررة والمخيمات

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: دعم قطر يفوق ملياري دولار ولن ينساه السوريون

Hasan Kurdi

الانقطاع عن التعليم.. هاجس يؤرّق السوريين بالدوحة

Hasan Kurdi

السفارة تكرم الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي 2018-2019

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر افتتاح محادثات اتفاق السلام الأفغاني والتي تستضيفها الدوحة

Hasan Kurdi

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More