الأنشطة السياسية والدبلوماسية

الائتلاف يبحث تفعيل العمل الدبلوماسي مع ممثليه في الخارج

شارك السفير نزار الحراكي بالاجتماع الافتراضي والذي يعقد لأول مرة من قبل مكتب العلاقات الخارجية بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بحضور رئيس الائتلاف د. نصر الحريري، ومنسق مكتب العلاقات الخارجية السيد عبد الأحد سطيفو والسادة ممثلي الائتلاف في كل من أمريكا، ألمانيا، فرنسا وبلجيكا، قطر والأردن ومصر، بالإضافة إلى الجامعة العربية والأمم المتحدة، لمناقشة خطة عمل دائرة العلاقات الخارجية على الصعيدين السياسي والدبلوماسي، ومتابعة الملف الإداري والتنظيمي، وبحث أخر التطورات السياسية والدبلوماسية.

حيث بدأ د. نصر الحريري حديثه باستعراض آخر المستجدات على الساحة السورية، وتهنئة ممثلي الائتلاف الجدد وقدم إحاطة سياسية شاملة عن عمل الائتلاف خلال الفترة السابقة، ومستقبل العمل الدبلوماسي خلال المرحلة القادمة، والسعي المستمر لزيادة الفاعلية الدبلوماسية وزيادة حجم التواصل مع كافة الحكومات الصديقة للشعب السوري، وكذلك المنظمات الدولية، ممايساهم بكسب اكبر قدر من الدعم للقضية السورية بكافة المجالات السياسية، الإنسانية، الحقوقية والإغاثية، ومحاسبة المسؤوليين عن الجرائم التي يرتكبها النظام وميليشياته بحق السوريين، والعمل على ايصال صوت الداخل السوري لأصحاب القرار في مختلف أنحاء العالم.

 

وأكد السفير الحراكي خلال مداخلته على ماجاء في كلمة رئيس الائتلاف بضرورة تفعيل العمل الدبلوماسي بكافة اشكاله مما يعزز تمثيل الائتلاف في كافة الدول الداعمة للقضية السورية، ولما له من تأثيرفعال في دعم المسارات السياسية والحقوقية والإنسانية والتي تنعكس ايجابا على السوريين.

وقدم التهاني للسادة ممثلي الائتلاف، وتمنى لهم التوفيق والنجاح وعبر عن استعداده للتعاون للنهوض بعمل مكتب العلاقات الخارجية ليقوم بدوره في ايجاد قنوات الاتصال مع الدول المهتمة بالملف السوري.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يحضر ورشة إعلامية التي ينظمها الائتلاف الوطني في الداخل السوري

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر افتتاح الفرع الخامس لمعرض الألوة للعود

Hasan Kurdi

رئيس الحكومة المغربية يستقبل رئيس الائتلاف الوطني السوري في الرباط

Hasan Kurdi

وفد الهلال الأحمر التركي يزور مقر السفارة السورية في الدوحة.

Hasan Kurdi

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر حفل السفارة التركية بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس الجمهورية

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More