أخر الأخبار

64 حالة وفاة بكورونا لدى النظام وشمال غربي سوريا دون إصابات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس الأحد 84 إصابة جديدة، بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى 1677 إصابة، في حين لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في شمال غربي سوريا

وقالت الوزارة في بيان لها إنها سجلت 25 إصابة جديدة وشفاء حالتين في محافظة حلب، كما سجلت 23 إصابة جديدة وحالتي شفاء ووفاة واحدة في محافظة دمشق، و11 إصابة وحالة وفاة في اللاذقية، كذلك سجلت ست إصابات وحالتي شفاء في محافظة ريف دمشق.

وأضافت الوزارة أنها سجلت ثماني إصابات جديدة وحالة وفاة في محافظة حمص وخمس إصابات وحالتي شفاء في طرطوس وخمس إصابات في السويداء، وواحدة في القنيطرة وحالة وفاة في كل من الحسكة ودير الزور ليرتفع عدد حالات الوفيات إلى 64 حالة وشفاء 417 حالة.

photo_2020-08-16_21-50-50.jpg

في السياق ذاته أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم اليوم الأحد أنّها سجّلت تعافي أربعة مصابين في الشمال السوري، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 43 من أصل 51.

وقالت الشبكة في بيان لها، إنها أجرت 74 فحصا جديدا، ليرتفع إجمالي التحاليل الجديدة إلى 4522 تحليلا، دون تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وشفاء أربع حالات في تفتناز والراعي وجرابلس ومخيم باب السلامة على الحدود السورية التركية.

WhatsApp Image 2020-08-16 at 9.59.56 PM_0.jpeg

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، لا سيما في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية في السيطرة على انتشار الإصابات أو الحد منها، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من انفجار في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، نظراً لتأخره في إعلان حالات الإصابة بالفيروس المستجد.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

صحيفة أمريكية: توحيد الشمال السوري سيجلب الأمان للبلاد.. كيف؟

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يجتمع مع رؤساء المنظمات السياسية السورية في الولايات المتحدة

Hasan Kurdi

رفع الأجور في الشمال السوري بنسبة 40%

Hasan Kurdi

تذكروا النازحين السوريين في أشد ليالي الشتاء.. فنانون سوريون يلطخون وجوههم بالطين

Hasan Kurdi

بعد توقيع الاتفاقية.. لافروف يلتقي إلهام أحمد وقدري جميل في موسكو

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تقدّم لقاح كورونا للنازحين في الشمال السوري

Hasan Kurdi