أخر الأخبار

وفد هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية يلتقي المبعوث الأمريكي جيمس جيفري في جنيف

عقد الوفد الممثل لهيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية، اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي جيمس جيفري وفريقه، عشية بدء الجولة الثالثة لأعمال اللجنة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

وأكد الوفد على أهمية اللجنة الدستورية السورية كجزء أساسي من العملية السياسية الشاملة وفق القرار 2254، مشدداً على ضرورة إحراز تقدّم في عمل اللجنة لوضع مسودة دستور جديد لسورية، بما يعبّر عن تطلعات الشعب السوري، وعلى اعتبارها خطوة باتجاه الحل السياسي الشامل لإنهاء معاناة الشعب السوري.

كما أكد الوفد على أهمية تفعيل العملية السياسية بكامل سلالها الأربعة ومن ضمن ذلك تحقيق بيئة آمنة ومحايدة يمكن تطبيق الحل السياسي فيها بكافة أجزاءه.

وسلّط الوفد الضوء على الصعوبات التي يواجهها الشعب السوري في كافة مناطق البلاد، وبالأخص في ظل جائحة الكورونا، وأبدى الوفد التقدير للجهود المبذولة لمتابعة تطبيق العقوبات والتأكد من عدم تأثيرها على سلامة المدنيين أو وصول المساعدات الإنسانية والطبية لهم أينما كانوا في سورية.

من جهته، تحدث جيفري عن أهمية عمل اللجنة ضمن التنفيذ الكامل للقرار 2254، وإنجاز مهمتها بأسرع وقت مما يسرع برفع المعاناة عن الشعب السوري، وأكد في هذا السياق على التأييد والدعم الكامل لدور الأمم المتحدة في تيسير أعمال اللجنة والعملية السياسية بشكل عام.

ولفت جيفري إلى أن بلاده حريصة على الاستمرار بالعمل مع المجتمع الدولي للدفع بعملية السلام في سورية، مؤكداً على أهمية انخراط الأطراف السورية بجدية ترتقي لمستوى المسؤولية فيما يلبي تطلعات الشعب السوري.

وشدد على أن الولايات المتحدة مستمرة بالعمل وفق سياساتها الحالية إلى أن يتم تحقيق الانتقال السياسي الحقيقي في سورية بأيدي سوريّة.

 

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

“الخوذ البيضاء” تطلق حملة للتضامن مع المعتقلين

Hasan Kurdi

مقتل 18 طفلًا في سوريا خلال أقل من شهر

Hasan Kurdi

روسيا تواصل تعزيزاتها في دير الزور… وهجوم مجهول يستهدف “لواء القدس”

Hasan Kurdi

تباين روسي- إيراني حيال معارك درعا

Hasan Kurdi

الخارجية الأميركية تجدد التزامها بمحاسبة نظام الأسد عن انتهاكات حقوق الإنسان

Hasan Kurdi

“الترابة الحلبية”.. رحلة البحث عن الرزق في باطن الأرض شمال سوريا

Hasan Kurdi