أخر الأخبار

مقتل جنرال روسي وقائد “الدفاع الوطني” في دير الزور

قتل ضابط روسي برتبة وأصيب عسكريون آخرون بانفجار في ريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية، عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، 18 من آب، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت على بعد 15 كيلومترًا من مدينة دير الزور خلال مرور رتل عسكري روسي عائدًا إلى قاعدته بعد مهمة إنسانية.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها، إن ثلاثة جنود روس أصيبوا في الانفجار، وأثناء الإجلاء وتقديم الإسعافات “توفي مستشار عسكري روسي كبير برتبة لواء متأثرًا بجروحه الشديدة”.

وقال مراسل وكالة “ANHH” الروسية في سوريا الصحفي، أوليغ بلوخين، عبر قناته في تلغرام، إن انفجار لغم قرب حقل التيم النفطي شرقي دير الزور أدى لمقتل الجنرال الروسي فياتشيسلاف جلادكيخ الذي شغل قيادة “الفرقة 36” في الجيش الروسي، وقائد قوات الدفاع الوطني في الميادين، محمد تيسير الظاهر، مع أربعة من عناصره.

ونقلت وكالة الأنباء السوري الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري في قوات النظام السوري، مقتل جنرال روسي وإصابة عسكريين روسيين ظهر اليوم إثر انفجار عبوة ناسفة خلال مرور رتل عسكري روسي كان عائدا إلى المدينة “بعد تنفيذه عملية إنسانية في المنطقة”.

وذكرت شبكات محلية، منها “ديرالزور24“، أن انفجارًا استهدف رتًلا عسكريًا في بادية الميادين شرقي دير الزور.

وأوضحت أن مجموعة من ستة عناصر من قوات “الدفاع الوطني” فقدوا أمس الاثنين، في بادية الميادين، وخرجت إثرها مجموعة أخرى تضم ضباط روس، وقائد الدفاع الوطني ومقاتلين لتمشيط المنطقة”.

وأضافت أن انفجار أكثر من عبوة ناسفة أدى لمقتل الجنرال الروسي، وقائد الدفاع الوطني في الميادين، وخمسة عناصر من قواته.

وكانت آخر حالة وفاة ضابط روسي من هذه الرتبة في آذار 2018، في حادث تحطم الطائرة “An-26” في حميميم وهو اللواء فلاديمير إريميف، وقتل معه 26 عسكريًا روسيًا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت مقتل قائد مجموعة “المستشارين العسكريين” الروس في سوريا، الفريق فاليري أسابوف، قرب دير الزور في 2017

المصدر : عنب بلدي

مقالات ذات صلة

سورية: الدولار يهيمن على الأسواق رغم المنع

Hasan Kurdi

خيارات أهالي درعا البلد: القتال أو التهجير في حال فشل التفاوض

Hasan Kurdi

بولتون: بوتين أبدى رغبته بانسحاب إيران من سوريا

Hasan Kurdi

سورية: النظام يبدأ عمليات تسوية في دير الزور والموقعون هم من المليشيات

Hasan Kurdi

الهلال الأحمر القطري يطلق حملة دولية لتوفير لقاحات كوفيد-19 للاجئين

Hasan Kurdi

بعد أن حرق البلد.. ماذا يقول بشار الأسد للسوريين؟

Hasan Kurdi