أخر الأخبار

اجتماع موسع للائتلاف الوطني مع ممثليه في هيئة التفاوض واللجنة الدستورية السورية

عقد الائتلاف الوطني السوري، اجتماعاً موسعاً، حضره رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، والرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة، إضافة إلى أعضاء الهيئة الرئاسية في الائتلاف وممثلي الائتلاف في هيئة التفاوض واللجنة الدستورية.

وناقش الحضور الاستعدادات والتحضيرات الأخيرة التي قام بها ممثلو هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية السورية، وجرى استعراض لأهم الأوراق والملفات التي جرى إعدادها.

وأكد الحضور على المشاركة بفعالية وإيجابية في أعمال الدورة الثالثة من اللجنة الدستورية السورية، وكشف نوايا النظام ومدى جديته في الانخراط بالعملية السياسية، والتوقف عن التهرب من الاستحقاقات الوطنية ومعاناة الشعب السوري بأطيافه كافة ومناقشة جوهر أعمال اللجنة الدستورية.

كما أكدوا على الالتزام بالوصول إلى حل سياسي يستجيب لتطلعات الشعب السوري ويضمن حقوقه ويكفل تحقيق دولة المواطنة المتساوية، وفق القرار 2254، حيث أن اللجنة الدستورية السورية هي واحدة من السلال الأربعة في خارطة الحل السياسي التي وضعها هذا القرار.

وطالبوا الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية والإقليمية، بضرورة إعادة تفعيل المسار التفاوضي حول السلال الأخرى بأسرع وقت في جنيف.

 

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

تعديل موعد استقبال المراجعين في السفارة السورية

Hasan Kurdi

بين كورونا وغلاء الأسعار.. تحديات تواجه المطاعم السورية في إسطنبول

Hasan Kurdi

موعدان لمضيعة وقت اللجنة الدستورية السورية

Hasan Kurdi

“قسد” تقصف مدينة أعزاز بقذائف الهاون

Hasan Kurdi

تنويه صادر عن الهيئة العامة للجمارك القطرية فيما يخص السادة المسافرين

Hasan Kurdi

قصة سوريين تعرّضوا للخداع ليجدوا أنفسهم مع مليشيات حفتر

Hasan Kurdi