الأنشطة السياسية والدبلوماسية الفعاليات

مشاركة السفارة بالاجتماع مع مكتب الجاليات في الائتلاف والجالية السورية بقطر

ضمن اجتماعاتها الدورية والتنسيقية المستمرة، عقد مساء الثلاثاء، الاجتماع الالكتروني الموسع بين مكتب الجاليات في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وممثلين عن الجالية السورية في دولة #قطر، من خلال مجلس إدارتها #المنتخب.

بحضور الدكتور عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف وممثل المجلس الوطني الكوردي، والدكتور بدر جاموس عضو الهيئة السياسية ورئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التفاوض، والسادة أعضاء في الهيئة السياسية ودائرة العلاقات الخارجية واللجنة القانونية في الائتلاف، ومشاركة السفير نزار الحراكي والقنصل د. بلال تركية والمهندس Hazem A Loutfi من جهة #السفارة
والمهندس محمد ياسين نجار رئيس @مجلس الجالية السورية، والسادة أعضاء المجلس وعدد من رؤساءالروابط.

حيث قدم السادة الحضور عدة مداخلات تم خلالها استعراض ابرز تطورات العملية #السياسية والقانونية، والجولة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية والنتائج المتوقعة منها والآمال المعقودة عليها وامكانية تطبيقها، كما تم التعريف باتفاق الكتلة السياسية التي نشأت مؤخرا تحت مسمى الحرية والسلام، والإشارة إليه من قبل
د.عبدالحكيم بشار والذي على أكد على رفض احتلال مدينتي #الرقةودير الزور اللتان تقطنهما غالبية عربية من قبل الميليشيات #الكردية.

بدوره قدم أ. سليم الخطيب عضو دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف عرضاً مختصراً عن عمل الدائرة ونشاطاتها فيما يخص دعم #الثورة والتواصل مع الجهات السياسية الفاعلة في المجتمع الدولي لايصال صوت الشعب السوري.

واشاد السفير الحراكي بعمل لجنة العلاقات الخارجية في الائتلاف وعبر عن سعادته بهذا الاجتماع الموسع والذي يضم نخبة من السياسيين وأعضاء مجلس الجالية السورية في قطر بمختلف تخصصاتهم العلمية والعملية.
واستعرض الشقين السياسي والقانوني لقانون #قيصر خلال مداخلته وأكد على أن القانون هدفه الأساسي جر النظام للعملية السياسية وليس معاقبة الشعب #السوري كما يشاع، وأضاف بأن اللجنة المكلفة بمتابعة قانون قيصر لن تتوانى عن ملاحقة ومتابعة المتورطين ورصدهم وكل من تلطخت ايديهم بدماء الشعب السوري.

ووضح المهندس ياسين النجار الخطوات العملية التي تبعت عملية انتخاب مجلس الجالية منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني المنصرم، واشاد بالتعاون بين الجالية والسفارة في عديد من الملفات التي ساهمت في دعم أبناء الجالية في دولة #قطر من بينها دعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا، وتخصيص قاعدة بيانات للأسر المتعففة لتأمين دعم شهري لهم ومواد عينية، أيضاً متابعة وحل بعض القضايا القانونية والعقبات التي تواجههم بالتعاون مع مكتب الشؤون القانونية بالسفارة والعديد من القضايا الأخرى التي تم عرضها على الائتلاف في الاجتماعات الدورية، آملين أن يكون هناك مزيد من التواصل مع مكاتب وهيئات الائتلاف لتوسيع عمل الجاليات.

واختتم اللقاء بمجموعة من المقترحات والمداخلات من أعضاء مجلس الجالية قدموا من خلالها رؤيتهم للمرحلة المستقبلية وامكانية تطوير وتفعيل عمل مؤسسات #المعارضة وهيئاتها وفق هيكلية تقدم الفائدة القصوى للسوريين وفق الامكانات المتاحة.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية- الدوحة

مقالات ذات صلة

المدرسة السورية تدشن مبنى التعليم المبكر بقدرة استيعابية تصل لــ300 طالباً وطالبة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يفتتح معرض ” قطر بعدسات سورية “

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك بمعرض الحرف اليدوية التقليدية في ” كتارا “

Hasan Kurdi

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع سفراء المجموعة العربية في الدوحة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري: قطر ماضية في تحقيق رؤيتها الوطنية 2030

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يشارك في ندوة لوسيل حول الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا