أخر الأخبار

سورية: مقتل 5 مدنيين في دير الزور والاتهامات تطاول المليشيات الإيرانية

عثر أهالٍ في ريف دير الزور الغربي، شرقي سورية، الأحد على خمس جثث لمدنيين، واتهموا المليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة بالوقوف خلف العملية.

وذكرت شبكة “فرات بوست” أن المدنيين كانوا يرعون الأغنام في محيط إذاعة الحجيف الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، قرب نقاط للمليشيات الإيرانية، وعثر على جثثهم وقد قضوا ذبحاً. واتهم ناشطون المليشيات الإيرانية بذبحهم، إما بهدف سرقة مواشيهم، أو لتحذير سكان المنطقة من الاقتراب من النقاط العسكرية التابعة لتلك المليشيات في المنطقة.

وخلال العام الجاري قتلت مليشيات مدعومة من إيران عشرات المدنيين أثناء رعيهم الأغنام في ريف الرقة الجنوبي، شمال شرقي سورية. وتعتمد الكثير من المليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري على السرقة والابتزاز، ونهب محتويات المنازل بعد تهجير سكانها.

وتنتشر العديد من المليشيات المدعومة من إيران والموالية للنظام السوري، في أرياف الرقة ودير الزور وحمص، وكانت مواقعها قد تعرّضت لقصف من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.
وتعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات إيران داخل الأراضي السورية، وتشهد المنطقة عمليات تشييع وتجنيد للشبان في المليشيات الإيرانية، حيث يقبل الشباب على الانضمام إليها هرباً من الخدمة الإلزامية في مناطق قوات النظام.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

وزير خارجية عمان يزور دمشق ويلتقي مسؤولين في حكومة النظام السوري

Hasan Kurdi

أوغلو: لنا مصلحة في رؤية سوريا بلداً مستقراً ونحن حاربنا في الجبهات الأمامية ضد “داعش”

Hasan Kurdi

حريق كبير يلتهم عشرات الخيم للنازحين شمال إدلب

Hasan Kurdi

تسجيل يظهر استهداف سيارة “حزب الله” في سوريا

Hasan Kurdi

أوغلو: روسيا والولايات المتحدة مسؤولتان عن هجمات “ي ب ك” شمال سوريا

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تبحث آخر التطورات الميدانية في درعا وتحضيرات زيارة الائتلاف للولايات المتحدة

Hasan Kurdi