أخر الأخبار

سورية: مقتل 5 مدنيين في دير الزور والاتهامات تطاول المليشيات الإيرانية

عثر أهالٍ في ريف دير الزور الغربي، شرقي سورية، الأحد على خمس جثث لمدنيين، واتهموا المليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة بالوقوف خلف العملية.

وذكرت شبكة “فرات بوست” أن المدنيين كانوا يرعون الأغنام في محيط إذاعة الحجيف الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، قرب نقاط للمليشيات الإيرانية، وعثر على جثثهم وقد قضوا ذبحاً. واتهم ناشطون المليشيات الإيرانية بذبحهم، إما بهدف سرقة مواشيهم، أو لتحذير سكان المنطقة من الاقتراب من النقاط العسكرية التابعة لتلك المليشيات في المنطقة.

وخلال العام الجاري قتلت مليشيات مدعومة من إيران عشرات المدنيين أثناء رعيهم الأغنام في ريف الرقة الجنوبي، شمال شرقي سورية. وتعتمد الكثير من المليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري على السرقة والابتزاز، ونهب محتويات المنازل بعد تهجير سكانها.

وتنتشر العديد من المليشيات المدعومة من إيران والموالية للنظام السوري، في أرياف الرقة ودير الزور وحمص، وكانت مواقعها قد تعرّضت لقصف من التحالف وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.
وتعتبر مدينة البوكمال، الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرات إيران داخل الأراضي السورية، وتشهد المنطقة عمليات تشييع وتجنيد للشبان في المليشيات الإيرانية، حيث يقبل الشباب على الانضمام إليها هرباً من الخدمة الإلزامية في مناطق قوات النظام.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

سورية: مشفى الشهيد “محمد بظ” يعود للعمل بعد حادثة اعتداء

Hasan Kurdi

بقصف النظام وروسيا.. “الخوذ البيضاء” خسرت 289 متطوعا منذ تأسيسها

Hasan Kurdi

“الإخوان المسلمون” ترفض أي حل سياسي لا يبدأ بهيئة حكم انتقالي

Hasan Kurdi

قطر الخيرية توفر الدواء لمرضى الكلى بالشمال السوري

Hasan Kurdi

خارجية النظام: سوريا ترفض افتتاح تركيا كلية الطب في ريف حلب

Hasan Kurdi

مكسيم خليل يوجه رسالة إلى السوريين من أعلى مكان في برشلونة

Hasan Kurdi