أخر الأخبار

“داعش” يكثّف هجماته ضد النظام شرقي سورية وروسيا تقصف مواقعه

شنّت خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، خلال الـ24 ساعة الماضية، هجومين ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها شرقي سورية، فيما واصلت الطائرات الروسية قصف مواقعه لليوم الخامس على التوالي.
وذكر المرصد السوري أن عنصرين من الميليشيات الموالية لقوات النظام قتلا وأصيب خمسة آخرون، اليوم الإثنين جراء استهدافهم من قبل عناصر تنظيم “داعش”، بلغم أرضي انفجر قرب منطقة الرصافة في البادية السورية في ريف محافظة الرقة.
وأضاف أن عنصراً من قوات النظام وأصيب ستة آخرون، أمس الأحد، إثر كمين نفذه عناصر التنظيم في منطقة إثريا في البادية السورية شرق محافظة حماة.
كما أشار إلى أن الطائرات الحربية الروسية واصلت ضرباتها الجوية المكثفة على مواقع انتشار التنظيم في البادية السورية، وذلك لليوم الخامس على التوالي، وطاولت مناطق ممتدة من ريف حمص الشرقي وريف الرقة الجنوبي والغربي وصولاً إلى ريف دير الزور.
وبدأ القصف عندما أعلن التنظيم مسؤوليته عن مقتل جنرال روسي، شرقي سورية، قبل أيام، وأوضح عبر وسائل إعلامه أن دوريّة للجيش الروسي وقعت في حقل ألغام زرعه مقاتلوه شرق مدينة السخنة في بادية حمص، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة لواء وإصابة آخرين.

وأضاف أن العملية أسفرت أيضاً عن مقتل ضابط وعدد من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني”، جرّاء استهداف الآلية  التي كانوا يستقلونها بعبوة ناسفة.

وتشنّ خلايا التنظيم هجمات ضد قوات النظام وروسيا و”قسد” في محافظات حمص والرقة ودير الزور والحسكة، بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

وتتركز معظم هجماتها على أطراف مدن السخنة والسعن وسلمية في ريفي حمص وحماة وسط سورية، بالرغم من الانتشار الكثيف لقوات النظام وروسيا هناك.
العربي الجديد

مقالات ذات صلة

خريطة جديدة للشمال السوري

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تقدّم لقاح كورونا للنازحين في الشمال السوري

Hasan Kurdi

روسيا تتحدى العقوبات الأميركية وتزيد من دعمها النظام السوري

Hasan Kurdi

قطر الخيرية: توزيع مساعدات شتوية على اللاجئين في الأردن

Hasan Kurdi

كلمات أخيرة لمعتقل في سجون النظام السوري: “توقفوا، أنا أختنق”

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي يعلن موعد مؤتمر “بروكسل الرابع” حول سوريا

Hasan Kurdi