أخر الأخبار

قائد القوات الروسية في سورية يزور “قسد” ويلتقي قائدها

أجرى القائد العام للقوات الروسية في سورية زيارة إلى مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، والتقى خلالها القائد العام للمليشيات، من أجل بحث التطورات في المنطقة والاتفاقية الموقعة بين أنقرة وموسكو حول مناطق سيطرة “قسد” في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وأعلن القائد العام لـ”قسد”، مظلوم عبدي، الثلاثاء، عن إجراء مباحثات مع قائد القوات الروسية في سورية تضمنت مناقشة الاتفاق الروسي التركي حول مناطق سيطرة المليشيا.
وكانت روسيا وتركيا قد توصلتا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى اتفاق نص على وقف لإطلاق النار ووقف العملية العسكرية التركية ضد “قسد” والتي كانت قد أسفرت عن سيطرة الجيش التركي على مساحات واسعة في محافظتي الرقة والحسكة.
وقال القائد العام لـ”قوات سورية الديمقراطية” مظلوم عبدي، على حسابه في “تويتر”: “استقبلنا اليوم قائد القوات الروسية في سورية العماد أليكساندر تشايكو لبحث القضايا المشتركة، ومن ضمنها انتهاكات تركيا لاتفاقية 23 أكتوبر، خاصة اغتيال الناشطات الكرديات الثلاث في كوباني”.
وأضاف عبدي في تغريدته: “تم الاتفاق على رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك، وتوجهنا بالشكر لتجاوبه في العمل على مواجهة التحديات”.
وتأتي هذه الزيارة في ظل تكهنات بنية تركيا البدء بعمل عسكري جديد ضد “قسد” في الرقة، وخاصة مع ارتفاع وتيرة القصف التركي على مواقع المليشيات في ناحية عين عيسى، واستمرار الجيش التركي في استقدام التعزيزات إلى تلك المنطقة.
المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

الحرائق تتوسع بريف حماة الغربي وصعوبات بالغة لإخمادها

Hasan Kurdi

حلب.. اشتباكات بين الجيش الوطني و”قسد” غربي الباب

Hasan Kurdi

محاولة روسية جديدة لتعويم النظام السوري عبر “مؤتمر عودة اللاجئين”

Hasan Kurdi

طالبان جامعيان بريف حلب يصنعان طائرة مسيرة.. ما ميزاتها؟

Hasan Kurdi

قبل لقاء “بوتين – أردوغان” .. الطيران الروسي يستهدف معسكراً للجيش الوطني بريف عفرين

Hasan Kurdi

كورونا.. تراجع عدد الإصابات شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi