أخر الأخبار

أكار: نرغب برؤية سوريا مدنية وديمقراطية

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن بلاده ترغب في رؤية سوريا “مدنية وديمقراطية ذات كيان سياسي موحد”، مؤكدا احترام تركيا لوحدة الأراضي السورية.

جاء ذلك خلال مشاركته الثلاثاء، في ندوة افتراضية نظمها “وقف التراث التركي” (مؤسسة فكرية مقرها واشنطن)، تحت عنوان “استراتيجية تركيا الدفاعية وآخر المستجدات في المنطقة”.

وأشار أكار إلى أنه ليس لدى تركيا “أي مشكلة لا مع الأكراد ولا أي قومية أخرى في المنطقة”، وشدد على أنه مثلما لا يمثل تنظيم “الدولة” المسلمين فإن “PKK” لا يمثل الأكراد.

ولفت الوزير التركي إلى استمرار بلاده في السعي من أجل إحلال سلام دائم في سوريا، وأضاف “نرغب برؤية سوريا مدنية وديمقراطية ذات كيان سياسي موحد”.

كما شدد أكار على أن تركيا ستواصل الرد في “إطار حق الدفاع المشروع عن النفس، على أي هجوم ضدها من قبل نظام الأسد أو أي منظمة إرهابية”.

والاثنين أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا تطرقا خلاله إلى الملف السوري.

يذكر أن تركيا وروسيا سيّرت دورية عسكرية مشتركة الأربعاء الفائت على كامل الجزء المتفق عليه من الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، وفقاً لاتفاق موسكو في الخامس من آذار. فيما يمكن اعتباره خطوة عملية أولى لإعادة فتح الطرق الدولية في سوريا والتي ضغطت روسيا في اتجاه ذلك منذ اتفاق سوتشي في أيلول 2018.

مقالات ذات صلة

مجلس القبائل والعشائر السورية يدعو “نبع السلام” لتحرير “منبج” خلال اجتماع عقده في منطقة “أعزاز”

Hasan Kurdi

تطور هام على صعيد أعمال اللجنة الأولمبية السورية

Hasan Kurdi

إصابة مدنيين في غارات جوية على مدينة الباب

Hasan Kurdi

النظام السوري يقصف جبل الزاوية بعشرات القذائف والصواريخ

Hasan Kurdi

موازنة 2019.. خفض دعم المشتقات النفطية في سوريا بنسبة 96.8%

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يقيم ورشة لبحث خيارات الثورة السورية

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More