أخر الأخبار

لجنة الحج العليا السورية تعلن عن تعليق قدوم الحجاج لهذا العام

بيان

قال تعالى: ﴿وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا﴾
صدق الله العظيم
بناءً على البيان الصّادر عن وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربية السّعودية ، فإنّنا في لجنة الحجّ العليا في الائتلاف الوطني لقوى الثّورة والمعارضة السّورية نأسف لإعلامكم تعليقَ قدوم الحجّاج من خارج المملكة في هذا الموسم 1441هـ – 2020 م واقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد وتفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية.
وإنّنا في لجنة الحجّ العليا السّورية نعتبر أن قرار المملكة العربية السّعودية هو قرار يصبّ في مفهوم حفظ الدّين والنفس ويأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربيّة السّعودية حفاظاً على سلامة الحجّاج والمعتمرين.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب الأجر والثواب لكل من نوى الحج هذا العام إذ أنّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقولُ: ﴿إِذَا مَرِضَ العَبْدُ، أَوْ سَافَرَ، كُتِبَ لَهُ مِثْلُ مَا كَانَ يَعْمَلُ مُقِيمًا صَحِيحًا﴾ رواه البخاري، وهذا ينطبق على من حبسه عذرٌ شرعي كخوف العدوى والوباء وغير ذلك.
وانطلاقاً من رسالتها بحفظ حقوق جميع الحجّاج السّوريين على اختلاف أماكنهم وتوجهاتهم ، فإنّ لجنة الحج العليا السّورية تعتبر أن كافة المسجَّلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم 1442هـ – 2021م بإذنه تعالى.
ختاماً؛ تؤكد اللجنة على أن مكاتبها مستمرّة باستقبال استفسارات المراجعين على مدار العام ومتابعة أعمالها وتقديم المشورة بنفس عناوينها المعلنة.
والله وليّ التوفيق.

لجنة الحج العليا السورية

#لجنة_الحج_العليا_السورية #الحج #2020م #1441هـ

 

 

مقالات ذات صلة

1,842 إصابة جديدة .. “كورونا” تقترب من 165 ألف إصابة في سوريا

Hasan Kurdi

أوضاع مأساوية “مميتة” لآلاف المهاجرين على الحدود البولندية ومناشدات لإنقاذهم

Hasan Kurdi

تشييع قتلى الفيلق الخامس في درعا وسط هتافات تطالب بإسقاط النظام

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تواصل حملتها الإنسانية “دفء وسلام”

Hasan Kurdi

الحسكة.. حركة نزوح إثر قصف متبادل بين “قسد” والجيش الوطني

Hasan Kurdi

قرابة 7 مليارات يورو في مؤتمر بروكسل من أجل سوريا. ولا اعمار بدون حل سياسي

Hasan Kurdi