أخر الأخبار

صحة النظام ترفع عدد الإصابات بـ “كورونا” إلى 242 حالة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام اليوم الخميس 25 حزيران/ يونيو عن تسجيل 11 إصابة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 242 حالة.

وفي البيان ذاته كشفت صحة النظام اليوم عن شفاء حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 96 حالة، بحسب إحصاءات النظام الرسمية.

وقبل أيام نشرت وزارة الصحة بيان مقتضب أعلنت من خلاله عن إصابة 15 طالب من بين 123 طالب دخلوا من لبنان لتقديم امتحاناتهم، وأشارت إلى أخذ مسحات لهم ووضعهم في الحجر الصحي منذ دخولهم، حسب نص البيان.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 15 إصابة بفايروس كورونا لأشخاص مخالطين في مدينة دمشق وريفها، ومع الحالات الـ 11 الجديدة تصل الحصيلة المعلن عنها إلى 242 حالة في عموم مناطق النظام.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النطام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أخذت منحى تصاعدي في الإعلان اليومي عن إصابات جديدة بفايروس “كورونا”، تزامناً مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، في وقت تلاشت إجراءات الوقاية المزعومة مع إعادة الدوام الرسمي للموظفين والطلاب و افتتاح الأسواق والأماكن العامة وغيرها في مناطق سيطرة النظام.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

أسوة بـ”قره باغ”.. أردوغان يدعو بوتين لـ إيجاد حل في سوريا

Hasan Kurdi

ترحيل نحو 150 لاجئاً سورياً من تركيا من بينهم طلاب جامعات

Hasan Kurdi

جثث مقطوعة الرأس بريف حلب: المتهمون كثر

Hasan Kurdi

قرارات عن “الإدارة الذاتية” بتغير موعد عيدي “عيد الأم والمعلم” بمناطق سيطرتها

Hasan Kurdi

جمال سليمان يتحدث عن شكل الحل في سوريا

Hasan Kurdi

النظام السوري يقود فوضى الأسواق: اتجار بالمُصادرات

Hasan Kurdi