أخر الأخبار

“حي بورصة”.. مشروع سكني تركي للنازحين في إدلب

تلفزيون سوريا – وكالات

أطلقت هيئة الإغاثة التركية (IHH) مشروعاً سكنياً تحت اسم “حي بورصة” لـ بناء منازل للنازحين في محافظة إدلب بالشمال السوري.

وصرّح رئيس جمعية الـ”IHH” في ولاية بورصة (غربي تركيا) حسين قبطان لـ وكالة الأناضول، أمس الجمعة، أن تزايد أعداد العائلات في المخيمات دفعهم للتفكير بإطلاق مشروع لـ بناء منازل للنازحين، خاصةً بعد موجات النزوح الجديدة في إدلب.

وأوضح “قبطان”، أن المشروع الجديد الذي سيحمل اسم “حي بورصة” سيتكون مِن منازل سكنية ومسجد ومدرسة، مضيفاً أن المشروع يستهدف بناء 15 ألف وحدة سكنية، وأن المرحلة الأولى التي جمع تكاليفها ستتضمن بناء 500 منها، وأن التنفيذ سيكون في أقرب وقت ممكن.

وأشار “قبطان” إلى أن تكلفة بناء هذه المنازل أكثر ملاءمة مِن تكلفة الخيام، وأن المتبرعين في ولاية بورصة (غربي تركيا) أظهروا اهتماماً كبيراً بالحملة التي نظمتها هيئة الإغاثة التركية مِن أجل دعم المشروع السكني في إدلب و”خلق ظروف حياة بشرية صحية إلى حد ما”.

وحسب “قبطان”، فإن الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها في إطار المشروع سوف توفر للعائلات مساكن جديدة، أفضل مِن الخيام، وأكثر أماناً، وتقي السكان بشكل أفضل مِن البرد والحر، مشيراً إلى أن الصعوبات التي تواجهها الأسر النازحة بسبب العيش في الخيام، متعددة وخطيرة، أبرزها تلاشي خصوصيات العائلات.

وكان مدير هيئة الـ”IHH” بولنت يلدريم قد صرّح، نهاية شهر أيّار الفائت، بأن “الهيئة” أكملت بناء 4 آلاف و500 منزل طوب في 25 موقعاً بريف إدلب، مضيفاً أنها “باتت تأخذ طابع مدينة، عقب وضعها في خدمة العوائل السورية النازحة”.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

التقارير الدولية عن سوريا

Hasan Kurdi

اليوم العالمي للعمل الإنساني … تقرير يوثق انتهاكات خطيرة بحق الفلسطينيين بسوريا

Hasan Kurdi

وفد من الائتلاف الوطني يزور جامعة حلب الحرة ويتفقد مرافقها والعملية التعليمية فيها

Hasan Kurdi

“رايتس ووتش”: بواعث قلق من تعرض المدنيين للخطر جراء العملية التركية

Hasan Kurdi

سوريا تتذيل قائمة الدول ضمن مؤشر الفساد لعام 2020

Hasan Kurdi

ارتفاع أسعار المياه المعلّبة في مناطق النظام السوري أكثر من الضعف

Hasan Kurdi