أخر الأخبار

الائتلاف يطلق نداء للعالم الحر من أجل إنقاذ المعتقلين من إرهاب الأسد

أطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بمناسبة اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، نداءً إلى العالم الحر لإنقاذ المعتقلين وإجبار النظام ورعاته على إطلاق سراحهم من زنازين الموت.

وشدّد الائتلاف في بيان له اليوم على ضرورة قيام مجلس الأمن الدولي بمتابعة قراراته ذات الصلة وخاصة البنود المتعلقة بالاحتجاز التعسفي للمدنيين وتعذيبـهم في المعتقلات، مذكّراً المجتمع الدولي بالأوضاع والظروف الرهيبة التي يعيشها عشرات الآلاف من المعتقلين وما يتعرضون له من صنوف التعذيب والتجويع والانتهاكات.

وقال الائتلاف في بيانه: “يأتي اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب وقد انتشرت صور الشهداء تحت التعذيب في معتقلات نظام الأسد كاشفة عن الأهوال التي كابدوها في رحلة الموت تلك”، لافتاً أن ما انتشر من صور قيصر لم يكن إلا توثيقاً لحصيلة سنتين منذ بداية الثورة فحسب.

وأضاف أن عشرات الآلاف ما يزالون في سجون الطاغية وركب الشهداء لم ينقطع حتى هذه اللحظة، وإن صرخاتهم لتستنفر كل أحرار العالم أن يفعلوا شيئاً لإنقاذهم، مشيراً إلى أن الاعتقال والتعذيب والقتل سلوك قد انتهجه نظام الأسد منذ استيلائه على السلطة في سورية، متعمّداً بثّ الرعب وزرع الخوف في قلوب السوريين.

وذكر البيان أنه مع بداية الثورة السورية وصل النظام بهذا السلوك إلى مستويات وحشية وغير مسبوقة من التعذيب والقتل، سعياً لكسر إرادة الشعب ومطالبه بالحرية والكرامة، إلا أن السوريين استمروا في كفاحهم، رغم تواطؤ دول عدة على دعم النظام، ورغم التراخي الشديد والانعدام غير المتوقع وغير المفهوم لتحمل المسؤولية من قبل المجتمع الدولي.

وأكد الائتلاف الوطني في ختام بيانه على أن حقوق الشعوب لا تسقط بالتقادم، والقصاص العادل آتٍ لا محالة، ولا بديل عن إحالة ملف الانتهاكات في سورية – بما فيه ملف التعذيب – إلى المحكمة الجنائية الدولية، وملاحقة ومعاقبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات، وعن كافة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي ارتكبت في سورية منذ عام 2011

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

مظاهرة تدعو لعودة النازحين والمهجّرين إلى مدنهم وقراهم

Hasan Kurdi

97 إصابة و3 وفيات جديدة .. “كورونا” تتجاوز 193 ألف إصابة و6,967 وفاة في سوريا

Hasan Kurdi

كيف تسرق المصارف السورية أموال المودعين؟

Hasan Kurdi

تنسيق أمني بين ريفي حلب الشمالي وإدلب يسفر عن تحرير مختطف واعتقال أفراد العصابة

Hasan Kurdi

إقامة مخيم لتوعية الأطفال في إدلب والتخفيف من آثار الحرب عليهم

Hasan Kurdi

بوتين يدعو أردوغان لزيارة موسكو خلال أيام… والأخير يقبل

Hasan Kurdi