أخر الأخبار

الائتلاف الوطني يستنكر بيان منسقي مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

استنكر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية البيان الصادر عن منسقي مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية حول عبور الطلاب في سورية لأداء امتحاناتهم في مناطق النظام.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له إن لغة البيان ومواقفه بدت مسيئة وغير متوازنة وقد مثّل في مجمله صدمة للمتابعين والمختصين السوريين.

وأضاف أن البيان يوحي بأن المؤسسات الأممية تحولت إلى أبواق وأجهزة دعاية للطاغية، وباتت أداة من أدوات المجرم يوظفها في حربه على الشعب السوري.

ولفت الائتلاف الوطني إلى أن البيان عجز في كل فقراته، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، عن التحلي بأي قدر من الحياء تجاه دماء مئات آلاف الشهداء أو أن يتعاطف مع معاناة الملايين الذين تعرضوا لجرائم النظام طوال سنوات وخسروا ماضيهم وحاضرهم ويوشكون على خسارة مستقبلهم.

وأكد الائتلاف الوطني على أن نظام الأسد نفسه دمّر أكثر من 500 مدرسة، وهجّر آلاف المدرسين ومئات آلاف الطلاب، واعتقل منهم عشرات الآلاف، وقتل الآلاف تحت التعذيب.

واعتبر الائتلاف الوطني أن لغة البيان الصادر عن مؤسسة رصينة تابعة للأمم المتحدة، تتورط في صناعة صورة مزيفة لعصابة مؤلفة من خليط من المافيا والمنظمات الإرهابية التي تقتات على بؤس السوريين، وتقدمها كدولة وكحكومة تسهر على صون حقوق الإنسان، وتوشك أن تكون لاعباً أساسياً في تعويم أخطر مجرم عرفه العصر الحديث.

وتابع الائتلاف الوطني في بيانه قائلاً: إن “تقارير وتحقيقات كثيرة أكدت مرة بعد مرة أن النظام يعمل على توظيف المنظمات الأممية بكل الوسائل الممكنة، ويستخدمها كما يستخدم المساعدات الإنسانية التي يسرقها لدعم الشبيحة والأجهزة التابعة له”، وأشار إلى أن المنظمة سقطت في فخ المجرم وتعجز عن اتخاذ موقف متوازن من قضية في غاية الوضوح.

وطالب الائتلاف الوطني، مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، بالاعتذار من الشعب السوري ومن أرواح آلاف الطلاب الذين استشهدوا جرّاء قصف جوي استهدف مدارسهم ومعاهدهم وجامعاتهم أو منازلهم فيما كانت المنظمة الدولية تكتفي بالتعبير عن قلقها تجاه ما يحصل.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

صحة المؤقتة تجري 202 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بـ “كورونا” شمال سوريا والنتائج سلبية

Hasan Kurdi

اللاجئون السوريون بمخيمات عرسال يشيدون بقوافل حملة “دفء وسلام”

Hasan Kurdi

“قوات سوريا الديمقراطية” تعلن استعادة سجن الحسكة من تنظيم الدولة

Hasan Kurdi

تدريبات لـ”حزب الله” في البادية السورية.. وطائرات تركية تقصف محطة كهرباء في الحسكة

Hasan Kurdi

قتيلان بانفجار سيارة مفخخة قرب عفرين

Hasan Kurdi

49 ألف إصابة و667 وفاة بكورونا منذ بداية الذروة الحالية في شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi