أخر الأخبار

غرفة العدل الدولية: رامي مخلوف موجود في الإمارات

ترجمة وتحرير تلفزيون سوريا

أصدرت غرفة العدل الدولية “غرينكا 37” بيانا قالت فيه إن رامي مخلوف ابن خال رأس النظام “بشار الأسد” موجود في دولة الإمارات، وأنها تنتظر إجراءات قانونية ضد مخلوف وشركاته.

ودعت “غرينكا 37” الإمارات لاحترام التزاماتها بموجب المعاهدات الدولية وعدم السماح باستخدام أراضيها كملاذ آمن للأشخاص المتهمين بدعم أبشع الجرائم التي عرفها البشر.

وأوضح البيان أن مخلوف نشر علانية مقطعي فيديو مسجلين قال فيهما “هل كان يتوقع شخص ما أن تستهدف الأجهزة الأمنية شركات رامي مخلوف، الذي كان أكبر مؤيد لها، وخادمها الرئيسي، وأكبر راعٍ لها خلال الحرب”.

واعتبر البيان هذا التصريح اعترافا واضحا بدعم قطاع استخبارات وأمن الدولة في النظام، وهو قطاع مسؤول عن قائمة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بما فيها التعذيب المنهجي والإعدام الجماعي للمدنيين.

وأشار البيان إلى أن المحاكمة الأخيرة في ألمانيا تبين أن عجلات العدالة الدولية بدأت أخيرا في الدوران وأن الأشخاص الذين كانوا جزءا من آلة وحشية دمرت الأيديولوجية الديمقراطية لشعب بأكمله سيواجهون العدالة.

وأوضح البيان أن “غيرنيكا 37” ستدرس مع شركائها السوريين والدوليين الإجراء القانوني الأنسب ضد رامي مخلوف وشركاته.

ويوم أمس ظهر مخلوف في تسجيل جديد قال فيه إن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بدأت باعتقال موظفين بشركاته المختلفة، معتبرا ذلك زيادة في الضغط عليه لدفع ضرائب تصل لـ 130 مليار ليرة يطالبه بها النظام.

وكان مخلوف قد ظهر في تسجيل فيديو سابق انتقد فيه النظام وناشد ابن خاله بشار الأسد لتخفيف الضغوط عنه وعن شركته، مشيرا إلى أنها غير عادلة، مذكراً بأنه كان من أكبر ممولي حملات النظام الأمنية ضد الشعب السوري

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

“اتحاد علماء المسلمين” يدين نبش ضريح عمر بن عبد العزيز

Hasan Kurdi

بينهم شرطي وسجناء.. ضحايا بقصف لـ”النظام” على ريف إدلب الجنوبي

Hasan Kurdi

الهجرة التركية: نتوقع عودة طوعية لنحو 800 ألف سوري إلى بلادهم خلال 2021

Hasan Kurdi

"الائتلاف الوطني": استخدام الرموز الإرهابية جريمة بحق السوريين

Hasan Kurdi

جيمس جيفري: الأسد هجّر سكان سوريا وغيّر ديمغرافيتها

Hasan Kurdi

بوتين يجتمع مع بشار الأسد في موسكو

Hasan Kurdi