أخر الأخبار

أردوغان: الأسد يستغل انشغال العالم بكورونا لمهاجمة إدلب

 تلفزيون سوريا – وكالات

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظام الأسد، من مغبة استغلال انشغال العالم بفيروس كورونا لعدم الالتزام بالاتفاقية الموقعة حول إدلب.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي أعقب الاجتماع الحكومي اليوم الإثنين، إن بلاده ملتزمة بتفاهم 5 آذار مع روسيا بشأن إدلب، لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان نظام الأسد.

وأضاف أردوغان “لاحظنا أن نظام الأسد استغل انشغال العالم بفيروس كورونا، وإن لم يلتزم بالاتفاقيات سيدفع الثمن غالياً”.

وتابع أردوغان بأن بلاده لن تتسامح مع من سمّاها بـ “المنظمات المظلمة” التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال وقف إطلاق النار في إدلب.

وتأتي تصريحات أردوغان في ظل مواصلة النظام انتهاكاته المستمرة لوقف إطلاق النار الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في شمال غربي سوريا، كان آخرها اليوم الإثنين، حيث استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات كفرعويد وبينين ومعربليت وآفس والصحالية جنوب وشرق إدلب، كما طال القصف منطقة التفاحية بجبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين كانا قد توصلا في الخامس من شهر آذار الماضي لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وذلك بعد الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام بدعم إيراني وروسي في أواخر شهر نيسان وخلفت مئات القتلى والجرحى ونزوح عشرات آلاف المدنيين.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

حصيلة “كورونا” تتخطى الـ 87 ألف إصابة و3,570 وفاة في عموم سوريا

Hasan Kurdi

تجاوزت 10 طن بأقل من عام .. انتشار واسع للحوم الفاسدة في دمشق

Hasan Kurdi

شمال سورية: التعامل بالليرة التركية لم يخفف الأزمات المعيشية

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تنتقد خطة يونانية لإخلاء آلاف اللاجئين

Hasan Kurdi

مركز صناع الأمل بريف حلب.. نجاح متميز في رعاية فاقدي البصر

Hasan Kurdi

نظام الأسد يدعو لمساءلة “الدول الداعمة للإرهاب” على أراضيه

Hasan Kurdi