الأنشطة السياسية والدبلوماسية

في ذكرى مرور 9 سنوات على الثورة السورية.. السفير الحراكي: جرائم الأسد لن تسقط بالتقادم

بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاقة الثورة السورية، عقد السفير السوري نزار الحراكي مؤتمراً صحفياً، أكد فيه على استمرار الثورة السورية ومشاركة الشعب السوري فيها حتى تحقيق الحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد. وأن استمرارها لعامها العاشر دليل على تمسك الشعب السوري بمبادئ الحرية والديمقراطية التي ضحى من أجلها بمئات الآلاف من الشهداء، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين والمغيبين قسرياً.

ووجه تحيته للمرأة السورية مع اقتراب ذكرى عيد الأم، والتي نالها النصيب الأكبر من ويلات النظام في ظل غياب الزوج والأب والأخ شهيداً أو في ساحات القتال، أو معتقلاً أو مهجراً

كما وجه شكره للصامدين والمرابطين في ساحات القتال، وتمنى إنهاء معاناة النازحين والمهجرين في كافة المناطق السورية وإيقاف تلك المأساة المتكررة وتأمين المناطق الآمنة لعودتهم.

وأضاف أن الظلم والحكم الديكتاتوري لن يدوم، وأن الثورة مستمرة رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها، وعلى رأسها تقاعس المجتمع الدولي عن أداء واجباته تجاه الشعب السوري، والسماح لنظام الأسد وداعميه بارتكاب المجازر دون محاسبة على مدار تسع سنوات.

وأشار إلى أن الشعب السوري منذ البداية كان يدرك أن لا داعم له ولحقوقه إلا الله، وهتف “يا الله مالنا غيرك يا الله”، مشدداً على أن دماء الشهداء لن تضيع سدى وأن الشعب السوري سيحقق ما خرج من أجله مهما طال الزمن ومهما كثر أعداؤه.

وفي الختام، قدم السفير الحراكي شكره الجزيل لدولة قطر أميراً وحكومة على موقفها الثابت، ودعمها المستمر والسخي  للشعب السوري والذي كان آخره حملة #حق_الشام التي توجها تبرع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بـمبلغ 50 مليون ريال، ليصل إلى 150 مليون ريال إجمالي المساعدات القطرية في الحملة، وقبلها حملة عرسال وحملة حلب لبيه، مؤكدا ان قطر لم ولن تقصر في دفع الأذى عن الشعب السوري، بتقديم مساعدات إنسانية عبر الأمم المتحدة، او بشكل مباشر عبر مؤسساتها الخيرية”.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي لـ الشرق: الاتفاق التركي- الأمريكي مهم لوحدة سوريا

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يستقبل معالي الدكتور رياض حجاب بمقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

المدرسة السورية تدشن مبنى التعليم المبكر بقدرة استيعابية تصل لــ300 طالباً وطالبة

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: تركيا دعمت شعبنا لاستعادة أراضيه

Hasan Kurdi

السفير السوري: قطر مازالت مستمرة بدعمها للشعب السوري إنسانياً وسياساً

Hasan Kurdi

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي مع سفراء المجموعة العربية في الدوحة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More