الأنشطة السياسية والدبلوماسية

رئيس الائتلاف يلتقي الجالية السورية في قطر ويتفقد أوضاعهم

ضمن الزيارة التي قام بها وفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية للعاصمة الدوحة، التقى مساء الخميس، رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، يرافقه رئيس الحكومة المؤقتة عبدالرحمن مصطفى، الجالية السورية في دولة قطر، في مقر السفارة، وتفقد أوضاعهم المعيشية والصحية، وناقش معهم آخر المستجدات الميدانية والسياسية وعلى الأخص الكارثة الإنسانية في إدلب نتيجة تصاعد العمليات العسكرية.

 

حضر اللقاء كل من نائب رئيس الائتلاف الوطني عقاب يحيى، ومنسق مكتب الشؤون العربية في دائرة العلاقات الخارجية سليم الخطيب، إضافة إلى وزير الدفاع اللواء سليم إدريس، ووزير الداخلية محي الدين هرموش ووزير الإدارة المحلية والخدمات محمد سعيد سليمان.
بحضور السفير السوري في الدوحة نزار الحراكي، والسكرتير الأول المهندس حازم لطفي، والقنصل د. بلال تركية.

ومن جانب الجالية السورية، حضر رئيس مجلس الجالية المهندس محمد ياسين النجار، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الجالية، وعدد من أبناء الجالية السورية المقيمين في دولة قطر.

عرض رئيس الائتلاف الوطني أوضاع الجبهات العسكرية بعد توقيع الاتفاق التركي الروسي الأخير، وما قدمه الجيش الوطني السوري من بطولات لصد الهجمات العسكرية التي قادتها روسية.
وقدّم شرحاً للأوضاع الإنسانية الصعبة للنازحين والمهجرين، وخارطة توزعهم على المخيمات والمدن والقرى المختلفة في المناطق المحررة.

وأكد العبدة على أهمية تقوية العلاقة وتمتينها مع الحلفاء الإستراتيجيين لحشد الدعم المستمر للشعب السوري وقضيته العادلة في تحقيق الحرية والكرامة، وأشار إلى ضرورة التركيز على منع عمليات التطبيع مع نظام الأسد واستمرار عزله إقليمياً ودولياً.
وأوضح العبدة أن هناك أهمية كبرى لدعم الحكومة السورية المؤقتة، ومشاريعها الخدمية في المناطق المحررة، بهدف إنجاح عملها الإداري وإنشاء بديل حقيقي عن نظام الأسد ومؤسساته المزيفة والتي تخدم مصالح النظام الضيقة، وليس الشعب السوري.

كما قدّم رئيس الائتلاف شكره للجالية السورية في قطر على دورهم المميز في إيصال صوت السوريين ودعمهم المميز لأهلهم في المناطق المحررة.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية- الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي: نبع السلام ماضية في تحقيق أهدافها، تحدث في مؤتمر صحفي عن تطورات العملية العسكرية في سوريا

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحث على متابعة أوضاع السوريين المتضررين من أزمة الكورونا

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك في معرض قطر للضيافة بنسخته الثامنة

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر حفل سفارة كوريا الجنوبية في الدوحة بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يجري زيارة رسمية لمقر قناة الجزيرة في العاصمة الدوحة

Hasan Kurdi

المرأة السورية تعيش ظروفاً قاسية

Hasan Kurdi