الأنشطة السياسية والدبلوماسية الفعاليات

الجالية السورية تشارك بفعاليات اليوم الرياضي لدولة قطر

توج فريق إدلب بصفته بطلاً للبطولة الودية التي أقامتها الجالية السورية في دولة قطر، بالتعاون مع السفارة السورية بالدوحة، والنادي الحمصي الاجتماعي،  بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر، حيث أقامت الجالية بهذه المناسبة عدداً من الأنشطة والفعاليات المميزة، بمبنى الأكاديمية العربية، بحضور كبير جداً، فاق التوقعات، من أبناء #الجالية_السورية وعائلاتهم الذين توافدوا للمشاركة في الفعاليات المقامة والتي شهدت تنوعاً كبيراً، وتنظيماً لافتاً.

 

حضور رسمي

حضر الفعاليات إلى جانب أبناء الجالية السورية، السفير السوري نزار الحراكي، والقنصل بلال تركية والمهندس محمد ياسين النجار رئيس مجلس الجالية، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة منهم السيد رامي عيسى مسؤول الإعلام والتسويق في الجالية، والسادة المنظمين وأعضاء النادي الحمصي الاجتماعي، والأستاذ عبدالقادر الخطيب مدير المدرسة السورية.

فعاليات للأطفال

ضمت المشاركة عدة فعاليات موجهة للأطفال تنوعت بين مهرجان كرة السلة، حيث أقيمت بطولة مصغرة للأطفال، إلى جانب الدورة المكثفة لكرة السلة، باشراف مدربين ولاعبين قدامى في كرة السلة السورية.

ومباراة كرة القدم الودية للصغار والتي أقيمت بالتوازي مع الفعاليات المقامة على الملاعب العشبية بين فريقي صغار حمص وحماة وانتهت بفوز الأخير وسط تشجيع من العائلات.

بالإضافة إلى النشاطات الترفيهية كالرسم على الجدار التي عبر خلالها الأطفال عن ابداعاتهم الفنية من خلال الرسم والتلوين، والمسابقات الرياضية وتخصيص جوائز للفائزين بها.

 

دوري كرة القدم

الدوري الودي والذي نظمه النادي الاجتماعي الحمصي بالتزامن مع الفعالية، بمشاركة ٦ فرق هي القامشلي، حمص حلب، الجزيرة ، دمشق وإدلب، تنافست الفرق فيما بينها للوصول للمباراة النهائية حيث شارك كل فريق ب٧ لاعبين، وتوزعت الفرق على مجموعتين يتأهل الأول من كل مجموعة، وشهدت البطولة أجواء حماسية وأخوية كبيرة بين أبناء الجالية والفرق المشاركة والجمهور الحاضر الذي آتى لمؤازرة فريقه، والاستمتاع بالفعاليات.

 

المشاركون الذين عبروا عن سعادتهم بفعاليات اليوم الرياضي، وأكدوا بأن دولة قطر سباقة دوماً لمثل هذه المبادرات الخلاقة رياضياً واجتماعياً، واشادوا بتخصيص هذا اليوم لممارسة الرياضة واعتبروه متنفساً للعائلات والأطفال مواطنين ومقيمين.

 

بدوره عبر السيد ياسين النجار رئيس مجلس إدارة الجالية عن سعادته بهذا التفاعل الكبير لأبناء الجالية والحضور المميز، والذي كان من أهم أهدافه ايصال رسالة لدولة قطر بأن الجالية حاضرة دائما ومساندة لكافة الأنشطة الاجتماعية والرياضية التي تنظمها دولة قطر بصفتها جزء لايتجزأ من النسيج الاجتماعي لدولة قطر، وكنوع من رد الجميل للدولة على ماتقدمه للسوريين باستمرار.

مقالات ذات صلة

نائب السفير المهندس حازم لطفي يقدم التعازي بوفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يلتقي عضو أمناء المجلس السوري الإسلامي

Hasan Kurdi

السفارة تكرم الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي 2018-2019

Hasan Kurdi

لقاء بين السفير السوري والدكتور عزمي بشارة بمكتبه في معهد الدوحة للدراسات

Hasan Kurdi

اللجنة الانتخابية تنشر أسماء المرشحين الفائزين بعضوية الجمعية العمومية للجالية السورية في دولة قطر 2019- 2021

Hasan Kurdi

وفد جمعية “سيريا كير” الماليزية يزور مقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More