الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يلتقي عدداًمن الشخصيات السياسية والدبلوماسية على هامش “منتدى الدوحة 2019”

حضر سعادة السفير السوري نزار الحراكي، افتتاح أعمال “منتدى الدوحة  2019” والذي نظمته وزارة الخارجية القطرية،  تحت شعار “الحوكمة في عالم متعدد الأقطاب” واستضافته  العاصمة الدوحة، على مدار يومين.

 

 وافتتحه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بحضور  فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وفخامة الرئيس ارمين سركسيان رئيس جمهورية أرمينيا، وفخامة الرئيس نجيب بوكيلي رئيس جمهورية السلفادور، ودولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، وسعادة السيد أوتو رامون سوننهولزنر نائب رئيس جمهورية الإكوادور، وسعادة السيد فايز مصطفى السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بدولة ليبيا، ودولة السيد حسن علي خيري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية، ودولة السيد جاستون براون رئيس وزراء أنتيغوا وبربودا، وسعادة السيد تيجاني محمد باندي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.


كما حضر الافتتاح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء من عدة دول عربية وأجنبية، والسادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، ونخبة من صنّاع القرار وأصحاب الفكر  في مجال السياسة والاقتصاد والطاقة والإعلام والثقافة، وعدد من ممثلي المؤسسات العالمية ومنظمات المجتمع المدني.

وبحث المنتدى على مدى يومين قضايا عالمية مختلفة في مسعى لإيجاد أرضيات مشتركة من أجل حلول للتحديات التي يشهدها العالم، ومن بين أبرز القضايا التي يبحثها الأزمات في سوريا واليمن وليبيا وأمن الخليج ومواجهة التطرف والتشدد في الدول الهشة.

 

وعلى هامش المنتدى التقى السفير الحراكي،  بعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية رفيعة المستوى، ومسؤولين من الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو، وتناول الحديث تطورات الأوضاع على الساحة السورية، و الوضع الإنساني في سوريا.

 

وفي كلمته في الافتتاح، قال أمير قطر إنه يجب البحث عن مواطن الخلل التي جعلت الكثيرين يفقدون الثقة في الآليات الأممية القائمة بما في ذلك ازدواجية المعايير.واعتبر أن الرؤية الأممية المشتركة التي كانت واضحة مطلع الألفية تشوشت في مجالات عدة “سواء لناحية الشرعية الدولية وقضايا الفقر والبيئة والمناخ، أم فيما يتعلق بمحاسبة مجرمي الحرب“.

ويشارك السفير السوري بمنتدى الدوحة للمرة الرابعة على التوالي، إلى جانب عدد من الشخصيات السوري والعربية حيث يعد المنتدى من أهم المنتديات على الصعيد الإقليمي والمنطقة.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

وفد جمعية “سيريا كير” الماليزية يزور مقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

السفارة تكرم الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي 2018-2019

Hasan Kurdi

السفارة السورية تنعي المقدم الطيار المنشق إسماعيل ملا عمير

Hasan Kurdi

السفارة تكرم المتطوعين بمبادرة التعليم المنزلي لطلاب المدرسة السورية

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر الاجتماع الموسع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More