الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يستقبل رئيس وحدة تنسيق الدعم في مقر السفارة السورية

زار المهندس محمد حسنو، مدير وحدة تنسيق الدعم، التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة مقر السفارة السورية في الدوحة، حيث كان باستقباله السفير نزار الحراكي، في مكتبه، صباح الأربعاء، الحادي عشر من ديسمبر الجاري 2019، بحضور المهندس محمد ياسين النجار، رئيس مجلس الجالية السورية في دولة قطر.

 

وأعرب السيد حسنو عن شكره لهذه الزيارة، وحفاوة الاستقبال، حيث أنه حضر للدوحة للمشاركة في أعمال “منتدى الدوحة 2019”.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن المشاريع التي تقوم بها وحدة تنسيق الدعم، والتحضيرات الخاصة بفصل الشتاء القادم، وقدم السيد حسنو تقريراُ مفصلاً للسفير عن “المدارس في سوريا، كانون الأول / 2019” والذي يحتوي على الكثير من التفاصيل حول العملية التعليمية وأهم التحديات والكشوفات الموثقة بالأرقام، والمتعلقة بأعداد الطلاب وتوزعهم وعن الوضع التعليمي في شمال سوريا عموماً. ويعتبر هذا التقرير الموضوعي من أهم التقارير التي أنجزتها وحدة تنسيق الدعم ومرجعاً لواقع التعليم في سوريا.

وفي نهاية اللقاء، قدم السفير شكره للسيد حسنو على هذا التقرير المفصل، وعلى حرصه  لزيارة السفارة وتقديم الشروحات حول آليات عمل وحدة تنسيق الدعم، والتي تعتبر أحد أهم الأذرع التنفيذية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

الجدير بالذكر أن دولة قطر تعتبر من أهم الممولين لمشاريع وحدة تنسيق الدعم، منذ تأسيسها العام 2012، وهي شريكة للعديد من المؤسسات القطرية على رأسها صندوق قطر للتنمية، صلتك، التعليم فوق الجميع، وجمعية قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري وغيرهم.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يحضر ورشة إعلامية التي ينظمها الائتلاف الوطني في الداخل السوري

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر الاجتماع الموسع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر حفل السفارة التركية بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس الجمهورية

Hasan Kurdi

مسؤول الشؤون التعليمية في السفارة السورية يحضر حفل افتتاح أولمبياد العلوم الدولي

Hasan Kurdi

السفارة تكرم الطلبة المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال العام الدراسي 2018-2019

Hasan Kurdi

اللجنة الانتخابية تعلن أسماء السادة الفائزين بعضوية مجلس إدارة الجالية السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More