الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يحضر الاجتماع الموسع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الدوحة

بمناسبة زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للدوحة، دعى سعادة السفير الفلسطيني منير غنام أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية العرب المعتمدين لدى دولة قطر، للقاء خاص مع فخامة الرئيس في فندق الشيراتون وذلك مساء الأربعاء الماضي الموافق 27/11/2019.

حيث كان بصحبته وفد قيادي رفيع المستوى، وتم الاستماع للشرح الذي قدمه الرئيس عباس حول آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية على المستوى العربي والإقليمي والدولي، وكذلك على المستوى الفلسطيني الفلسطيني.
وفي سياق حديثه، أجاب السيد الرئيس عن سؤال السفير السوري حول رؤيته للوضع في سوريا بضرورة التزام جميع الأطراف السورية بمسار الحل السياسي وأنه السبيل الوحيد لتخليص الشعب السوري من أكبر معاناة حصلت في التاريخ الحديث.

وأضاف، في الوقت الذي كانت سوريا تفتح حدودها لجميع العرب، نرى اليوم أكثر من نصف الشعب السوري قد هُجّر من بلاده نتيجة الأزمة كما سماها، واعتذر بأن العرب لم يهتموا بالقضية السورية ولم يعاملوا الشعب السوري كما يليق به، وأنهى كلامه بأن الشعب السوري ظلم ظلماً شديداً وتمنى السلام لسوريا وشعبها.

في نهاية اللقاء أهدى السفير السوري لفخامة الرئيس كتاب القائمة السوداء، والذي أرشف الانتهاكات التي قام بها النظام وضباطه على الشعب السوري خلال تسع سنوات، ويعتبر الكتاب من أهم ماتم توثيقه وأرشفته قانونياً  ضد النظام السوري. والكتاب من إصدار منظمة “مع العدالة ”

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير السوري يحضر حفل سفارة البوسنة والهرسك بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

السفير السوري يشيد بمواقف قطر الداعمة وتضامنها مع الشعب السوري

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي، بمشاركة سورية.

Hasan Kurdi

السكرتير الأول حازم لطفي يزور الناشطة منتهى السلات للاطمئنان على صحتها

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يلتقي عدداًمن الشخصيات السياسية والدبلوماسية على هامش “منتدى الدوحة 2019”

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يبعث رسالة تهنئة إلى الرئيس التونسي المنتخب

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More