الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفارة السورية تستقبل أعضاء مجلس إدارة الجالية باجتماعهم الأول

استقبلت السفارة السورية في الدوحة، بمقرها بقاعة التشريفات، أعضاء مجلس إدارة الجالية السورية المنتخب، بدورته الحالية 2019-2021، حيث كان باستقبالهم باجتماعهم الأول السفير السوري نزار الحراكي، والمهندس حازم لطفي السكرتير الأول في السفارة، والاستاذ حسين عبداللطيف مدير العلاقات العامة. بحضور السادة أعضاء المجلس ترأسهم المهندس محمد ياسين النجار رئيس المجلس، ونائبه والدكتور عبدالله عبدالقيوم.

 

بدأ اللقاء بالترحم على الشهداء من كافة المدن والبلدات السورية الثائرة، ومناطق إدلب وريفها تحديداً، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مؤخراً وأدت لنزوح الآلاف، ومن ثم الترحيب بالضيوف الكرام، والمباركة لهم بمهامهم الجديدة، وبدوره، أكد السفير الحراكي على دور السفارة بتقديم كافة وسائل الدعم المتاحة لتسهيل عمل الجالية، بصفتها المظلة القانونية لعمل الجالية، ودعى لزيادة مجالات التعاون بين مجلس إدارة الجالية والسفارة، وتطوير وسائل وآليات العمل بمايخدم أبناء الجالية السورية المقيمين في دولة قطر، ويلبي احتياجاتهم بالدرجة الأولى.

وفي مستهل حديثه أعرب المهندس النجار عن شكره العميق لهذا الاستقبال الطيب، وقدم شكره للجنة الانتخابية الموكلة بتسيير الانتخابات، على جهودها المبذولة خلال الفترة السابقة، وأكد على أن مجلس الجالية عقد العزم على تقديم أقصى مايستطيع لخدمة أبناء الجالية في شتى المجالات الخدمية منها والاجتماعية، والتركيز على الاحتياجات العامة لأبناء الجالية، وأكد وقوف الجالية السورية في قطر مع أبناء سوريا الأحرار ومطالبهم المحقة، بصفتها جزءً لايتجزأ من النسيج السوري، وأكد على أهمية حشد الجهود من قبل السوريين وتحقيق المشاركة الفعالة فيما بينهم في سبيل انجاح عمل المجلس. ومدهم بما يعينهم على القيام بمهامهم على الوجه الأكمل والأصوب.

 

يذكر أنه هذا الاجتماع بعد الأول من نوعه لمجلس إدارة الجالية بعد انتخابهم من قبل الجمعية العمومية بتاريخ الــ30 من نوفمبر المنصرم، حيث جرت الانتخابات باشراف اللجنة الانتخابية للجالية السورية.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

 

مقالات ذات صلة

رئيسة دائرة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني تلتقي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية في الدوحة

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يلتقي عدداًمن الشخصيات السياسية والدبلوماسية على هامش “منتدى الدوحة 2019”

Hasan Kurdi

القنصل الدكتور بلال تركية يحضر فعاليات افتتاح الجمعية العمومية السادس للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة

Hasan Kurdi

إدارة المختبر الجنائي تكرم موظفي السفارة السورية في نهاية دورة “التزييف والتزوير”

Hasan Kurdi

المدير العام لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية يستقبل السفير السوري في الدوحة

Hasan Kurdi

عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني يلتقي الجالية السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More