الأنشطة السياسية والدبلوماسية

وفد جمعية “سيريا كير” الماليزية يزور مقر السفارة السورية في الدوحة

زار وفد من جمعية Syria Care  الخيرية والتي تتخذ من العاصمة الماليزية كوالالمبور مقراً لها، أمس الأربعاء، السفارة السورية في الدوحة، وذلك خلال الزيارة التي يقومون بها لدولة قطر، قبيل توجههم إلى تركيا ومن ثم الداخل السوري، الجمعية التي تعد من أضخم الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال الإغاثة والدعم الإنساني منذ العام 2013، حيث كان لها حملات ومساعدات كبيرة ساهمت في دعم وتمكين أعداد كبيرة من السوريين المتضررين جراء الحرب، سواءً في الداخل السوري أو في المخيمات الحدودية، والأثر الكبير في الجانب الإغاثي، كما تقدم الجمعية بشكل مستمر العديد من المساعدات المادية والعينية للمتضررين من الحرب في سورية وتعمل على دعم تطوير كل ماله علاقة بالمهام الإنسانية والإغاثية.

 

الوفد المكون من ستة أشخاص ترأستهم السيدة سيتي سكينة ميور عمر مديرة الجمعية، كان باستقبالهم سعادة السفير نزار الحراكي، في مكتبه، والقنصل الدكتور بلال تركية. والذين رحبوا بالحضور الكريم وعبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة الكريمة، وهي الثانية لدولة قطر والسفارة.

وأكد على السمعة الطيبة والانجازات الكبيرة على الصعيد الإنساني والإغاثي، والتي كان لها الأثر الفعال والايجابي على المتضررين جراء الأحداث في سوريا، كان آخرها حملة إغاثة أهالي عرسال الشتاء الماضي، كذلك الحملات التي سبقتها في عيد الأضحى وغيرها الكثير، ودورهم الهام في توجيه الرأي العام الماليزي، وتسليط الضوء عما يجري في سوريا والجرائم التي تقترف بحق الشعب السوري.

 

بدورها تحدثت السيدة ميور عن عمل الجمعية والمساعدات والخدمات المقدمة خلالها، إلى جانب آلية تقديم تلك المساعدات للمتضررين، وأوضحت بأن الجمعية مهتمة بالتركيز على مناطق إدلب وريفها، وريف حلب،  إلى جانب المخيمات على الحدود التركية، وفي لبنان، وغيرها من المناطق التي هناك امكانية لتوزيع المساعدات داخلها، كما عرضت مجموعة من المقاطع التوثيقية لتوزيع تلك المساعدات على مستحقيها، والحملات التي قامت بالاشراف عليها شخصياً.

ثم توجه الوفد لزيارة المدرسة السورية حيث قاموا بجولة موسعة زاروا فيها عدداً من الفصول الدراسية وتعرفوا على الكادر الإداري والتعليمية للمدرسة، والمراحل التعليمية

وفي ختام الزياة، قدم سعادة السفير مجموعة من الهدايا التذكارية، وشهادات تكريم باسم السفارة السورية، كعربون شكر ومحبة لجهودهم الكبيرة والمقدرة تجاه الشعب السوري والقضية السورية.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

 

مقالات ذات صلة

إدارة المختبر الجنائي تكرم موظفي السفارة السورية في نهاية دورة “التزييف والتزوير”

Hasan Kurdi

السفارة تكرم المتطوعين بمبادرة التعليم المنزلي لطلاب المدرسة السورية

Hasan Kurdi

مسؤول الشؤون التعليمية بالسفارة السورية يحضر افتتاح مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: نبع السلام ماضية في تحقيق أهدافها، تحدث في مؤتمر صحفي عن تطورات العملية العسكرية في سوريا

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر حفل السفارة الرومانية بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

السفارة السورية تنعي المقدم الطيار المنشق إسماعيل ملا عمير

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More