الأنشطة السياسية والدبلوماسية الفعاليات

السفارة السورية تطلق البالونات البيضاء تعبيراً عن السلام من أبناء الشعب السوري

بحضور رسمي ودبلوماسي رفيع المستوى، اطلقت  السفارة السورية بالدوحة  بالونات بيضاء، في العاصمة القطرية الدوحة، في إشارة للمحبة والسلام من أبناء الشعب السوري لكل شعوب العالم، ومحاولة لتسليط الضوء ولفت أنظار الشعوب لمايجري في سوريا، من قصف يومي مستمر طال الأحياء السكنية والمدنيين، في ظل تعتيم إعلامي غير مسبوق، ورغبة منها بإيصال أصوات الشعب السوري المحب للسلام في الداخل والخارج ، والذي مازال يطالب بحريته وكرامته منذ 9 سنوات، وحتى اليوم، دون أي استجابة من العالم الذي تركه وحيداً في مواجهة أعداء الحرية.

 

تأتي هذه البادرة على هامش مشاركة السفارة في معرض ستريت فود، وبحضور عدد من السادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية  من بينهم سعادة السفير إبراهيم فخرو، مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية، وعميد السلك الدبلومسي سفير أريتيريا علي إبراهيم أحمد وحرمه، وسعادة السفير التركي فكرت أوزار وحرمه، وسفير فرنسا السيد فرانك جيليه، سعادة سفير كوتديفوار الدكتور عبد الكريم سيسي وحرمه، سعادة سفير مالي أحمد تيجاني جاكيتي وحرمه. وعدد من السادة الدبلوماسيين وممثلين عن عدة سفارات، والجاليات العربية والأجنبية من زوار المهرجان والذين توافدوا لحضور الفعالية التي تنظمها السفارة.

 

كان باستقبالهم سعادة السفير نزار الحراكي، والدكتور بلال تركية، القنصل في السفارة السورية,

الجناح السوري الذي تميز بتصميمه الفريد والمميز والمستوحى من عبق التاريخ الدمشقي، إلى جانب تقديم مجموعة من المأكولات السورية المتنوعة  لزوار المهرجان والجناح السوري الذي يعد الأضخم والأوسع من نوعه بين الأجنحة المشاركة.

بدوره عبر السفير الحراكي خلال كلمة ألقاها عن شكره للحضور الكبير، حيث يعتبر المعرض فرصة مميزة للتبادل الثقافي واطلاع الزوار على المأكولات السورية، وقال: ” لقد نال المطبخ السوري شهرة عظيمة، في جميع أنحاء العالم، فحيثما حلّ اللاجئ السوري، انتقل معه مطبخه وعاداته وتقاليده، مندمجاً بمختلف الحضارات ليفرض لغته الجميلة، لغة الغذاء والمذاق ، كنا ولازلنا رغم الآلام والجراح ننثر عطرنا وننثر حبنا وفرحنا في العالم كله. واليوم من دوحة الخير أقف في هذا المهرجان وأمامي هؤلاء الأطفال..  أطفال سورية .. الذين سيُطلقون بالونات السلام، تعبيراً عن حبنا للسلام، وسعينا له.. وهم هنا ليُحمِّلوكم رسالتهم بهذه البالونات البيضاء التي يطلقونها.. والتي يقولون لكم فيها: نحن نريد السلام لإخوة لنا في سورية.. ونريد السلام للعالم بأسره … ونريد دعمكم ودعم العالم في هذا… وليس هناك سلام لإنسان بدون حرية وبدون كرامة، وبدون حقوق.. وهو الذي ما زلنا نطالب به.”

وفي ختام الفعالية تناول السادة السفراء عشائهم المقدم من المطبخ السوري المميز وتعرفوا على الجناح السوري عن قرب، يذكر بأن المشاركة السورية تستمر حتى نهاية المعرض، لاستقبال السادة الزوار، حيث يقدم الجناح أطعمة ومأكولات مميزة طوال مدة المعرض.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

مشاركة مميزة لجناح السفارة السورية في معرض طريق الحرير في العاصمة الدوحة

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

الفنانة زينة عبارة تهدي لوحة فنية للسفارة السورية على هامش الأمسية السورية ” صبى بردى”

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر حفل سفارة البوسنة والهرسك بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

إدارة المختبر الجنائي تكرم موظفي السفارة السورية في نهاية دورة “التزييف والتزوير”

Hasan Kurdi

وفد من السفارة السورية يقدم واجب العزاء بوفاة المغفور له الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل ثاني

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More