الأنشطة السياسية والدبلوماسية

مسؤول الشؤون التعليمية في السفارة السورية يجتمع مع مساعد نائب رئيس جامعة قطر للقبول والالتحاق

اجتمع الدكتور بلال تركية مسؤول الشؤون التعليمية في السفارة السورية في الدوحة، يرافقه المستشار الثقافي الدكتور علي بحري، بالسيدة نوف الكواري، مساعد نائب رئيس الجامعة للقبول والالتحاق، والسيدة هدى دبور رئيسة قسم الطلبة الدوليين، في مقر إدارة القبول والتسجيل في جامعة قطر.

لبحث آخر التطورات والأمور المتعلقة بما يخص قضية المنح المقدمة لأبناء الجالية السورية المقيمين في دولة قطر، والمقدمة من قبل الجامعة.

حيث أبلغت السيدة نوف الكواري بقرار جامعة قطر والقاضي بتوحيد المنح، وبالتالي إلغاء منح السفارات وضمها إلى بقية المنح المقدمة، واعتماد التفوق العلمي شرطاً أساسياً للحصول على المنحة دون النظر إلى الجنسية، أو تخصيص مقاعد معينة للجاليات، وليس هناك مقاييس أخرى مثل نصيب كل دولة، وعليه فلا وجود لحصة أي دولة ويمكن أن ينال المنحة طلاب كثيرون من البلد نفسه. في حال حصولهم على درجات مرتفعة.

وبدوره تطرق د. بلال لإمكانية تسجيل الطلبة السوريين الحاملين لسمة الزيارة بالجامعة، للمساهمة في تذليل هذه العقبة في وجه الطلاب السوريين، والحاصلين على الشهادة الثانوية القطرية، حيث أشارت السيدة الكواري إلى أنه من شروط التسجيل في جامعة قطر، الحصول على بطاقة شخصية قطرية وصورتها، وعليه سيتم بحث إمكانية إصدار إقامات مؤقتة خاصة بالطلاب، مع السادة المعنيين في وزارة الداخلية.

ونوهت السيدة الكواري، إلى إمكانية منح الجامعة كتاب قبول للطالب، بحيث يُقدَّم إلى الإدارة العامة للجوازات، ويساعد الطالب في تحصيل الإقامة، مع العلم أن الجامعة عادة لا تستطيع أن تنتظر الطالب أكثر من شهر حتى لا يفوت المقعد الدراسي على الطلاب الآخرين.
وأشارت أنه بإمكان الطالب الذي يحمل سمة الزيارة، أن يتقدم للمفاضلة كطالب دولي، ويمكن أن يمُنح القبول كطالب دولي وعلى كفالة الجامعة. لكن التنافس شديد والمقاعد محدودة جداً.

وفي ختام الاجتماع قدم السادة أعضاء السفارة شكرهم على حسن الاستقبال من قبل إدارة الجامعة، وتوضيح النقاط التي كانت مغيبة وغير واضحة بالنسبة للكثير من الأهالي والطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية.

الجدير بالذكر أن قسم الشؤون القنصلية في السفارة السورية، يعمل باستمرار لبحث امكانية منح الطلاب الحاملين للشهادة الثانوية القطرية، والحاملين لسمة الزيارة، إقامات تساعدهم امكانية تأمين القبول في جامعة قطر أو جامعات أُخرى، وذلك من خلال عدة لقاءات واجتماعات، تم عقدها مع الجهات المختصة في دولة قطر.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير السوري يحضر حفل السفارة التركية بمناسبة الذكرى الـ96 لتأسيس الجمهورية

Hasan Kurdi

إجازة اليوم الرياضي لدولة قطر

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يبحث مع مسؤول العلاقات الدولية بجمعية قطر الخيرية سبل دعم وتمكين أبناء الجالية السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

القنصل الدكتور بلال تركية يحضر فعاليات افتتاح الجمعية العمومية السادس للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

اللجنة الانتخابية تعلن أسماء السادة الفائزين بعضوية مجلس إدارة الجالية السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More