الأنشطة السياسية والدبلوماسية

إدارة المختبر الجنائي تكرم موظفي السفارة السورية في نهاية دورة “التزييف والتزوير”

في إطار تعاونها المستمر مع الجهات والهيئات القطرية، حضر موظفو قسم الشؤون القنصلية في السفارة السورية، دورة تدريبة على مدار اسبوعين حملت عنوان ” التزييف والتزوير”، قدم خلالها مجموعة من الخبراء والمدربين أهم الخبرات والتوجيهات الفنية في هذا المجال.
كما التقى في ختام الدورة، السفير السوري نزار الحراكي، يرافقه القنصل الدكتور بلال تركية، بسعادة العميد عادل عبدالحميد العمادي، مدير إدارة المختبر الجنائي، في مكتبه، بإدارة المختبر الجنائي، بحضور السادة الضباط والمشرفين على الدورة التدريبية.

 

كرمت السفارة السورية السادة الضباط والمشرفين على الدورة التدريبية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها السفير السوري نزار الحراكي، والقنصل الدكتور بلال تركية، لإدارة المختبر الجنائي في قطر، حيث كان باستقبالهم سعادة العميد عادل عبدالحميد العمادي، مدير إدارة المختبر الجنائي، في مكتبه.

قدم سعادة السفير شكره الجزيل على على حفاوة الاستقبال، والجهودة الطيبة المبذولة من قبل إدارة المختبر الجنائي وكادرها، والذي ساهم في انجاح هذه الدورة، حيث قدم السادة المحاضرون على رأسهم العقيد محمد حسن الكبيسي، والمقدم محمد علي المهندي، كافة المعلومات والشروحات الوافية، والتي ساهمت بزيادة الجانب المعرفي للموظفين والتعرف بشكل أكبر على بعض الأمور المتعلقة في مجال عملهم، والتي من شأنها رفع الجاهزية الفنية والعملية لموظفي قسم الشؤون القنصلية، وزيادة الخبرة في مجال كشف الأوراق والمستندات المشكوك بها، والتي من شأنها الحاق الضرر ببعض القطاعات والمؤسسات في دولة قطر.

وأكد السفير خلال اللقاء على أنه من واجبنا كسفارة منع أي معاملات او مستندات غير صحيحة من التداول داخل الدولة، والتي قد تسبب مشاكل أمنية في حال مرورها دون متابعة، وهو أقل الواجب لرد الجميل لدولة قطر على مواقفها النبيلة تجاه الشعب السوري، وقضيته المحقة.

وأشاد سيادة العميد بالجهود المبذولة والواضحة من خلال قسم الشؤون القنصلية، والخبرة الجيدة التي يتمتع بها طاقم السفارة، وأعرب عن سعادته واستعداده لتقديم كافة المساعدات والتسهيلات التي يحتاجونها في اسرع وقت، وفتح باب التعاون بين السفارة والإدارة في ذلك.

ومن ثم قام سعادة السفير و د. بلال، يرافقهم السادة الضباط بجولة في المختبر، اطلعوا فيها على آخر ماتوصلت إليه التكنولوجيا، من المعدات والأجهزة الحديثة في مجال كشف التزييف والتزوير.
وفي ختام الزيارة قدم السفير الحراكي، مجموعة من الهدايا التذكارية عبارة عن مصنوعات خشبية من الداخل السوري، وشهادات تكريم باسم السفارة مقدمة للسادة الضباط، تعبيراً عن شكرهم لماقدموه خلال تلك الفترة، وبدورها قدمت إداراة المختبر الجنائي شهادات إتمام الدورة لموظفي قسم الشؤون القنصلية الحاضرين.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي: تركيا دعمت شعبنا لاستعادة أراضيه

Hasan Kurdi

القنصل الدكتور بلال تركية يحضر فعاليات افتتاح الجمعية العمومية السادس للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي، بمشاركة سورية.

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر حفل وداع سفراء بلغاريا ولبنان وسريلانكا بالنادي الدبلوماسي

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يستقبل رئيس وحدة تنسيق الدعم في مقر السفارة السورية

Hasan Kurdi

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More