أخر الأخبار

انفجار عنيف لمفخخة ضربت سوق الهال بمدينة عفرين وأوقعت شهداء وجرحى

هز انفجار عنيف مدينة عفرين بريف حلب فجر اليوم الخميس، قال نشطاء إنه ناتج عن سيارة مفخخة استهدفت سوق الهال والصناعة في المدينة، تسببت بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، جلهم من الباعة وأصحاب المحلات في السوق.

وقال نشطاء إن انفجاراً عنيفاً هز منطقة عفرين بأسرها مع ساعات الفجر، تلاه اشتعال الحرائق ضمن سوق الهال ومنطقة الصناعة في المدينة، حيث سارعت فرق الإسعاف والدفاع المدني للموقع، وتقوم حتى الساعة بعمليات نقل المصابين والضحايا وإطفاء الحرائق.

ولم تتوضح حتى لحظة كتابة التقرير، أعداد الشهداء والجرحى، في وقت أكد نشطاء أن أكثر من 15 جريحاً بينهم إطفال وصولوا للمشافي الطبية، في وقت تواصل طواقم الإسعاف عملها على نقل المصابين والشهداء.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجار استهدف السوق بعد بدء العمل به صباحاً وتوافد الباعة والتجار لشراء حاجياتهم من الخضار والفواكه أو بيعها في السوق، مشيراً إلى أن بين الجرحى والشهداء أطفال جلهم يعملون في السوق.

ودأبت ميليشيا “قسد” على استهداف مناطق سيطرة الجيش الحر في منطقتي “غصن الزيتون” و”درع الفرات” ومؤخراً في منطقة “نبع السلام” بعد اندحارها من تلك المناطق، إلا أنها تعمل على نشر الفوضى وخلخلة الوضع الأمني فيها واستهداف المناطق المدنية والأسواق بالدراجات والسيارات المفخخة عبر الخلايا التابعة لها.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سورية: جرحى باستهداف جديد للمدنيين في ريف الرقة

Hasan Kurdi

بيدرسن يستنجد بحلفاء الأسد لإحياء اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

النظام السوري ينفي وجود لقاءات مع إسرائيل

Hasan Kurdi

ترامب: لنترك تركيا تتدبر أمور حدودها و50 مليون دولار لدعم الأقليات بسورية

Hasan Kurdi

“الجثة رقم 3”.. حكاية تركي قضى 10 أعوام في السجون السورية

Hasan Kurdi

جيفري: وضع واشنطن العسكري في سوريا “مقلق” ومبادرة ملك الأردن تعزز مصداقية واشنطن الضعيفة

Hasan Kurdi