أخر الأخبار

“قسد” تعتقل عشرات المدنيين في منبج بسبب إضراب الأمس

شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة اعتقالات طالت العشرات من المدنيين من أبناء مدينة منبج بريف حلب الشرقي، على خلفية الإضراب الذي نفذوه أمس الإثنين.

وكانت الفعاليات المدنية والشعبية في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والنظام مؤخراً، قد استجابت أمس الإثنين لدعوات الإضراب، حيث شهدت المدينة، إغلاقاً كاملاً للمحال التجارية وتوقف الحركة فيها بشكل كامل.

وتداول نشطاء صوراً من داخل مدينة منبج، تظهر إغلاق المحال التجارية بشكل كامل، وحالة شلل كبيرة في أحياء وشوارع المدينة، مؤكدين استجابة الأهالي لدعوات الإضراب، رفضاَ لتسليم المدينة من قبل قوات “قسد” للنظام وميليشياته.

وكان دعا نشطاء وفعاليات مدنية في ريف حلب الشرقي، الأهالي في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانفصالية والنظام وروسيا، لإضراب عام يوم الاثنين، رفضاً للاتفاق الحاصل بين الأطراف المذكورة، والذي يسمح للنظام بالعودة للمدينة.

ومدينة منبج واحدة من المدن الرئيسية بريف حلب الشرقي، تخضع لسيطرة ميليشيات “قسد” الانفصالية، والتي قامت بإبرام اتفاق مع النظام تمكنه من الدخول للمدينة والسيطرة عليها، رداً على عملية “نبع السلام” العسكرية التي كانت تستهدف تحرير المدينة من قبل قوات الجيش الوطني.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

بعد 100 يوم على تولي “بايدن” الرئاسة.. مسؤولة أمريكية تتحدث عن معالم السياسة الأمريكية الخاصة بسوريا

Hasan Kurdi

جرحى مدنيون باستهداف وصف بالأعنف على أحياء درعا البلد

Hasan Kurdi

الطيران الروسي يكثف قصفه على كفرنبل وقراها في إدلب

Hasan Kurdi

ثناء دبسي وسليم صبري يبكيان بحرقة لفراق ابنتهما يارا

Hasan Kurdi

معهد أمريكي يوصي إدارة بايدن ب ٦ نقاط ستجبر روسيا وتابعها الأسد على قبول الحل السياسي

Hasan Kurdi

“المؤقتة” تعلن عن إجراءات جديدة لـ “ضبط الأمن” شمالي سوريا

Hasan Kurdi