أخر الأخبار

ترمب: 500 ألف سوري قتلوا في عهد الرئيس أوباما

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب في تغريدة على تويتر، اليوم الخميس، “إن حوالي 500 ألف شخص قتلوا في سوريا بينما كان باراك أوباما رئيسًا ويقود تسوية سياسية لتلك الحرب الأهلية”.

وتابع قائلا “كان الإعلام غاضبًا في الساعات 72 الماضية بسبب سياستنا تجاه سوريا أكثر مما كان عليه في أي وقت خلال 7 سنوات من الذبح”.

وتأتي تغريدة الرئيس الأميركي عقب انتقادات واسعة تعرض لها عقب قرار سحب قواته من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمالي سوريا، وبدء تركيا عملية نبع السلام العسكرية.

ونشر البيت الأبيض أمس الأربعاء الرسالة التي أرسلها ترمب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التاسع من تشرين الأول الجاري وسط محاولات ترمب لاحتواء الخسائر السياسية التي أعقبت قراره بسحب القوات الأميركية.

ويقول ترمب في الرسالة “فلنتوصل إلى اتفاق جيد!… أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن ذبح آلاف الأشخاص وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل ذلك”.

ويضيف ترمب في الرسالة “عملت جاهدا على حل بعض مشاكلك. لا تخذل العالم. يمكنك إبرام اتفاق عظيم”.

وقال “سينظر إليك التاريخ باستحسان إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة والإنسانية. لا تكن متصلبا. لا تكن متهورا !”.

كما نشر ترمب في سلسلة تغريدات على توتير مجريات اجتماع مصغر حول سوريا في البيت الأبيض بين الديمقراطيين والجمهوريين لبحث الأوضاع في سوريا، قائلا إن أسماء رفيعة المستوى غادرت غاضبة من الاجتماع، وضمن تغريداته بعدد من الصور التي التقطت خلال الاجتماع، حيث ذيلها بتعليقات وضح فيها مضمون كل صورة.

الصورة الأولى التي نشرها ترمب جمعت كلًا من نانسي بيلوسي، زعيمة مجلس النواب، وتشاك شومر، زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، وستيني هوير، زعيم الأغلبية في مجلس النواب، وعلق عليها قائلا ، “هل تعتقد أنهم يحبونني؟“.وفي تغريدة تالية نشر ترمب صورة لبيلوسي وهي تتحدث واقفة وقال أسفلها “العصبية بيلوسي تحولت إلى مجنونة من العصبية“.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

الخارجية الأميركية تجدد التزامها بمحاسبة نظام الأسد عن انتهاكات حقوق الإنسان

Hasan Kurdi

“التعليم الثانوي” في إدلب ضحية غياب التمويل.. الأسباب والنتائج

Hasan Kurdi

ترامب: “واشنطن لم تقدم التزاما للأكراد من أجل حمايتهم مدة 400 عام”

Hasan Kurdi

مقتل 18 طفلًا في سوريا خلال أقل من شهر

Hasan Kurdi

بوتين: نظرائي الأميركيون لا يعرفون إن كانوا يريدون الأسد أم لا

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يتقدم بالشكر إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

Hasan Kurdi