الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير السوري يلتقى مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

 

في زيارة خاصة قام بها السفير السوري نزار الحراكي، يرافقة الدكتور بلال تركية الدبلوماسي في السفارة السورية ومسؤول الشؤون التعليمية، إلى مكتب سعادة السيد فيصل فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع والتابعة لمؤسسة قطر، والتي تشرف عليها وبشكل مباشر سمو الشيخة موزة بن ناصر المسندحرم الأمير الوالد، وتحظى باهتمام مباشر منها.

وتم خلال اللقاء الحديث حول عدة محاور، من أبرزها المساعدات التي تقدمها المؤسسة لدعم التعليم في العالم، وفي سوريا بشكل خاص. حيث كان الحديث عن دعم لايقل عن مئة ألف طالب سوري من المتسربين تعليمياً، أو طلاب المرحلة الإبتدائية، وهذا البرنامج يتم بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتعليم، بالإضافة للتعاون مع مؤسسة الأونروا المعنية بدعم وإغاثة اللاجئين السوريين من أصل فلسطيني.

كما تم تسليط الضوء على مشروعين الأول يعنى بإيواء الطالبات السوريات في مدينة اسطنبول التركية بالتعاون مع منظيمة IHH ، و مشروع التعليم المهني الذي يشكل خطوة مهمة جداً في استيعاب الآلاف من السوريين الذين يرغبون بالانخراط في سوق العمل مباشرة في تركيا أو في الشمال السوري المحرر.

أيضاً تم الحديث عن موضوع الدعم النفسي ، نظراً لتفشي العديد من الحالات النفسية نتيجة المعاناة المتزايدة بين صفوف الأطفال، والأهوال التي عايشوها بسبب القصف الجنوني والإجرام الذي مارسه نظام الأسد على المدن والبلدات السورية مستهدفاً أرواح المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ دون تمييز، إلى جانب مأساة النزوح، والتي تشكل التحدي الأكبر.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفارة السورية تستقبل وفد الائتلاف الوطني

Hasan Kurdi

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له

Hasan Kurdi

القائم بأعمال السفارة السورية لدى دولة قطر يزور سفارة جمهورية هاييتي

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك بمعرض الحرف اليدوية التقليدية في ” كتارا “

Hasan Kurdi

السفير الحراكي لـ الشرق: الاتفاق التركي- الأمريكي مهم لوحدة سوريا

Hasan Kurdi

السفارة تختتم دورة التصوير الضوئي

Hasan Kurdi

اترك تعليقا