أخر الأخبار

الجيشان “الوطني والتركي” يحرران معبر رأس العين الاستراتيجي والمنطقة الصناعية

أعلن الجيش الوطني السوري اليوم السبت، تحرير معبر رأس العين والمنطقة الصناعية وعدة حواجز على مدخل المدينة، إضافة إلى 20 قرية أخرى، ضمن اليوم الرابع مع عملية “نبع السلام” شرق الفرات، وسط استمرار عمليات التحرير.

ووسع الجيشان التركي والوطني السوري، اليوم السبت، ضمن اليوم الرابع من معركة “نبع السلام” على الحدود السورية التركية شرق الفرات، من سيطرتهما على عدة قرى وبلدات بمحيط تل أبيض ورأس العين، تمهيداً لتحرير المدينتين الاستراتيجيتين من سيطرة الميليشيات الانفصالية.

وتمكن الجيشان التركي والوطني السوري من تحرير قرى “نص تل، غزيل، رجم عنوة، الخويرة صغير، الخويرة كبيرة، أم جرن الصواوين، جاموس، الخالدية، لزكة، الفليو الوا، النبهان، العريضة، الغجير، الزيدي، حويران، الواسطة، شوكان، التروازية، الضبعة، الدادات” الواقعة بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، بعد اشتباكات مع الميليشيات الانفصالية، خلفت قتلى بالعشرات في صفوفهم.

وأعلن الناطق باسم الجيش الوطني السوري تحرير الطريق (712) الواصل بين مدينتي تل أبيض و رأس العين.

وخلال اليوم الثالث من المعركة “الجمعة” كان تمكن الجيشان من تحرير “قرية تل حلف وقرية اصفر نجر ومنطقة الصوامع المحيطة وحاجزي البيطرة والصناعة بمدينة رأس العين، على محور رأس العين شمال الحسكة، وأيضا على قرى (الديمو، تل ذبان) على محور تل أبيض شمال الرقة، كما تم اغتنام رشاش “23” مع سيارة “بيك آب” في بلدة تل حلف، وسط استمرار المعارك على محور تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، مقتل 415 عنصراً من الميليشيات الانفصالية، تم تحييدهم منذ انطلاق عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات السورية.

وضمن اليوم الثاني من المعركة “الخميس”، كان تمكن الجيشان من تحرير عدة قرى بمحيط تل أبيض وهي (اليابسة ، المهيدي ،مشيرفة العزو، الحاوي، الكصاص، بير عاشق، تل فند، الدادات، حميدة، مزرعة المسيحي واقصاص، مشرفة الشيخ، مشرفة الحاوي، برزان، مزرعة حاج علي)”، كما حرروا أيضا على قرى في محيط مدينة رأس العين وهي (تل أرقم، وتل حلاف، وكشتو تحتاني).

و “نبع السلام” التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي “درع الفرات” ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

رغم العقبات والتحديات .. معدلات نجاح مرتفعة بنتائج امتحانات الشّهادتين في الشمال المحرر

Hasan Kurdi

إيران تتمدد في قطاع العقارات بدير الزور.. الأهالي يخسرون ملكياتهم

Hasan Kurdi

“مجلس سورية الديمقراطية” يعلن عن مساع لفتح حوار مع نظام الأسد

Hasan Kurdi

طائرة تركية تقتل وتجرح عناصر من “قسد” في الرقة

Hasan Kurdi

الأونروا: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يعيشون تحت خط الفقر

Hasan Kurdi

مسؤول أممي: الثلوج أثرت بشكل خطير على 250 ألف نازح يعيشون داخل مخيمات شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi