الأنشطة السياسية والدبلوماسية

وفد هيئة التفاوض يواصل لقائاته الدولي في نيويورك حول ملف الحل السوري

يواصل وفد هيئة التقاوض السورية في نيويورك، إجراء لقاءات عديدة مع المسؤولين الدوليين وممقلي الدول المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث الوضع في سوريا وسبل دعم العملية السياسية.

والتقى وفد الهيئة مع مبعوث الكويت في الأمم المتحدة والعضو الحالي في مجلس الأمن سعادة السفير منصور العتيبي حيث قدم الوفد للسفير الكويتي شكر السوريين له وللكويت الشقيق على مواقف الكويت الإنسانية، ونوقشت في اللقاء آخر التطورات على الساحة السورية واللجنة الدستورية، وما يمكن للكويت القيام به في مجلس الأمن.

والتقى أمس السبت وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة د. نصر الحريري بالسيد انطونيو غوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة ودار الحديث حول تشكيل الجنة الدستورية والقواعد الإجرائية للجنة من خلال الرسالة التي وجهها السيد غوتيرش لمجلس الأمن وحول الدعوة لاجتماعات هذه اللجنة.

حيث أكد السيد غوتيرش على دعم منظمة الأمم المتحدة للعملية السياسية الخاصة بسورية من خلال تطبيق القرار 2254 وان اللجنة الدستورية هي خطوة في طريق الحل التام للأزمة السورية.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

جمعية الأمل لمكافحة السرطان تستقبل السفير السوري بمقرها باسطنبول

Hasan Kurdi

السكرتير الأول حازم لطفي يزور الناشطة منتهى السلات للاطمئنان على صحتها

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يبعث رسالة تهنئة إلى الرئيس التونسي المنتخب

Hasan Kurdi

السفير السوري يحضر افتتاح مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات 2019

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يستقبل معالي الدكتور رياض حجاب بمقر السفارة السورية في الدوحة

Hasan Kurdi

السفير السوري يبحث تطورات الوضع في الشمال السوري مع المبعوث الإنساني للأمين العام للأمم المتحدة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More